شارك المقال
  • تم النسخ

مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية تتزين بساحة المقاوم والمجاهد “النقيب لحسن بنمسعود ولد ميليد” (+صور)

أضحت مدينة العيون، كبرى حواضر مدن الصحراء المغربية، قطبا تنمويا بامتياز، بالنظر إلى البرامج والمشاريع التي تشهدها المدينة، حيث تعززت التنمية بهذه الجهة وتواصلت بفضل النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس سنة 2015.

وبرز يوم أمس (السبت) حافلا بالتدشينات وإعطاء انطلاقة ساحة المقاوم والمجاهد النقيب لحسن بنمسعود ولد ميليد، بحي تجزئة 707، بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة، حيث أشرف على المشروع عبد السلام بكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، وبحضور مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، وبلاهي اباد، نائب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وعدد من الشخصيات البارزة.

وأوضح بيان جماعة العيون، على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن هذا الفضاء الترفيهي الهام قامت المصالح التابعة للمجلس الجماعي للعيون المشرفة على إنجازه، بتجهيزه بأحدث المرافق والبنيات.

ويضم المشروع فضاءات خاصة بألعاب الأطفال ومسطحات خضراء، إنارة عمومية اقتصادية صديقة للبيئة، وكاميرات للمراقبة ومرافق صحية، وملاعب للقرب ومرافق وتجهيزات متنوعة بالاضافة الى مقر الملحقة الجماعية الثالثة.

ومن شأن هذه المعلمة الترفيهية الجديدة، أن تلبي شغف الساكنة والزوار الراغبين في قضاء أوقات ماتعة مع الأهل والأبناء، وستنضاف إلى عديد الفضاءات والمساحات الخضراء التي تزين أحياء مدينة العيون، والتي يندرج إنجازها في إطار الدينامية التنموية التي تعرفها حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة في مختلف المجالات.

وقد عبر زوار الساحة من ساكنة الحي والأحياء المجاورة والذين حجوا إليها فور افتتاحها عن إعجابهم بهذا الصرح الترفيهي الجديد، معربين عن شكرهم للقائمين على تدبير الشأن المحلي للمدينة على الاهتمام والعناية التي يولونها لإنجاز هذا النوع من الفضاءات العمومية الخضراء، والتي توفر لهم الفرصة لقضاء بعض الوقت مع الأهل والأبناء في جو نظيف وآمن.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي