شارك المقال
  • تم النسخ

“مجموعة العمل” تَستنكِر الزّجَ بِفلسطِين في خِدمة دِعَاية الانْفصَاليّين

سَجّلت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب، بِكل أسف ما تم من افتعال لحالة أزمة موازية، لأحداث معبر الكركرات بالصحراء المغربية، وذلك عبر الزج بفلسطين في الموضوع واصطناع حالة من سوء الفهم، ومحاولة الإساءة لعدالة القضية الفلسطينية سواء عبر استخدامها واستخدام بعض عناوينها في خدمة دعاية وأطروحة الإنفصال.

وأضافت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب، في بيان نشرته يوم أمس (الخميس)، تحت عنوان “الصحراء مغربية، وفلسطين قضية وطنية” أنّ البوليساريو تستخدم “البيانات الموضوعة وغير الرسمية” من أجل شيطنة فلسطين واصطناع حالة وهمية لمزاج عدائي لدى الشارع المغربي، تمريرا لأجندة تطبيعية من قبل جهات معروفة بانخراطها الخارج عن الإجماع الوطني في خدمة المشروع الصهيوني.

وأوضحت المجموعة، أنّها تابعت عن كثب مجمل التطورات التي عرفتها منطقة الكركرات بالصحراء المغربية على الحدود مع موريتانيا الشقيقة إثر تدخل القوات المسلحة الملكية لإعادة الحركة في المعبر الحدودي وتأمين سلامة وانتظام مرور الأشخاص والعربات، كما تابعت عملية الزج بفلسطين “قسرا” بغية اصطناع حالة من سوء الفهم والإساءة لعدالة القضية الفلسطينية.

وأعربت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، عن اعتزازها الكبير بسلامة الوعي العام والذكاء الجماعي للشعب المغربي والاتزان المقدّر والمسؤول للدولة المغربية حيال كل محاولات تزييف الحقائق واصطناع الأزمة مع فلسطين القضية.

وجددت المجموعة، في البيان ذاته، تأكيدها على أن النضال من أجل فلسطين بالمغرب هو جزء أساسي من أركان الشعور الوطني للمغاربة، وبأنه منسجم تمام الانسجام ولا يتناقض مطلقا مع الموقف الثابت من قدسية الوحدة الترابية والوطنية للمغرب ومغربية الأقاليم الصحراوية.

وأضافت الممجموعة، أنها تؤكد إيمانها الراسخ بمغربية الصحراء التي ناضل الشعب المغربي من أجل تحريرها من ربقة الاستعمار، وما يزال يواصل رباطه للحفاظ عليها، وبرفض المجموعة لكافة مشاريع التجزئة والانفصال التي تستهدف وحدة الدول والشعوب المغاربية.

وتابع البلاغ، أنّ المجموعة، تؤكد موقفها المبدئي الثابت الرافض لأي تنازل عن الوحدة الوطنية والترابية للمغرب وسيادته على كافة أراضيه أو مقايضتها بأوهام المطبعين، كما تعبر عن إيمانها الواعي والمسؤول بواجب الدفاع عن هذه القضية والذود عنها داخل الوطن وخارجه.

وأشارت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين بالمغرب، إلى تجديد التأكيد على الموقف المغربي في دعم ومساندة كفاح الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة، وفي التصدي ومواجهة الكيان الصهيوني الإرهابي العنصري الغاصب المحتل ومناهضة كل أشكال ومظاهر التطبيع معه ومع عناصره ورموزه وكل مؤسساته.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي