شارك المقال
  • تم النسخ

مجلس الديانة الإسلامية بفرنسا يعزي ضحايا “زلزال الحوز” ويعلن تضامنه مع الشعب المغربي

أعرب مجلس الديانة الاسلامية بفرنسا، واتحاد المساجد بفرنسا، عن بالغ التعازي وصادق المواساة إلى أهالي وذوي ضحايا زلزال الحوز، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ورضوانه، ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان”.

وقال المجلس في بيان له، توصلت “بناصا” بنسخة منه، إنه يتابع “ببالغ الحزن نبأ الزلزال المروع الذي ضرب وسط المغرب بمنطقة مراكش، ليلة الجمعة 8 سبتمبر إلى السبت 9 سبتمبر 2023، والذي تسبب، حسب بلاغ أولي، في وفاة أكثر من 822 شخصا وإصابة 672 آخرين. و205 منهم في حالة خطيرة”.

وتقدم مجلس الديانة الإسلامية بفرنسا، حسب البلاغ ذاته، بـ”تعازيه العميقة والصادقة إلى أقارب الضحايا، وكذلك إلى عاهل المملكة المغربية الملك محمد السادس وإلى كافة الشعب المغربي، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعلن يومه السبت عن “تأثره بعد الزلزال الرهيب في المغرب” عارضا مساعدة فرنسية.

وكتب ماكرون عبر منصة “اكس” في الطائرة التي تقله إلى نيودلهي للمشاركة في قمة مجموعة العشرين “نحن متأثرون جميعا بعد الزلزال الرهيب في المغرب.

وأضاف، “فرنسا مستعدة للمساعدة في عمليات الانقاذ”. وأسفر الزلزال عن سقوط ما لا يقل عن 1300 قتيلا.

ومن جهتها، أعربت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا عن “تضامنها” مع المغرب و”الشعب المغربي الصديق” بعد الزلزال الذي ضرب هذا المغرب ليلة الجمعة والسبت وأودى بحياة أزيد من 1300 قتيلا.

وأكدت كولونا تعاطفها مع الضحايا وعائلاتهم في رسالة عبر منصة “إكس” السبت، وبلغت قوة الزلزال سبع درجات على مقياس ريشتر وضرب خصوصا مدينة مراكش المقصد السياحي الكبير.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي