شارك المقال
  • تم النسخ

متحور “أوميكرون” يلغي أولى الرحلات من الدار البيضاء صوب تل أبيب

تسبب فيروس كوفيد – 19 “أوميكرون”، المتحور في إلغاء أولى الرحلات المتوجهة إلى تل أبيب انطلاقا من مدينة الدار البيضاء، والتي كانت من المقرر أن تنظم يوم 12 دجنبر المقبل.

ووفق الخطوط الملكية المغربية، فإن ‘’القرار يأتي عقب قرار السلطات المغربية تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين نحو المملكة المغربية وذلك لمدة أسبوعين بعد الانتشار السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد – 19 “أوميكرون”، وفق المصدر ذاته.

وأضاف المصدر ذاته أن ‘’ شركة الخطوط الملكية المغربية وضعت عدة إجراءات لفائدة زبنائها من أجل مواكبتهم لتدبير تنقلاتهم، كما دعت شركة الخطوط الملكية المغربية زبناءها للاستعلام على الشروط والأحكام التجارية الخاصة على أرقام وضعت على بوابتها الرسمية’’.

وسبق للشركة ذاتها أن أعلنت عن خط يربط اسرائيل بالمغرب، استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة في إسرائيل، والتي تربطها أواصر متينة بوطنها الأم، ويهدف كذلك إلى تمكين السياح ورجال ونساء الأعمال من السفر إلى المغرب أو إلى إسرائيل”.

وجاء هذا الإعلان بعد 3 أشهر من إطلاق رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب، وأول زيارة يجريها وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إلى المملكة في أغسطس الماضي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي