شارك المقال
  • تم النسخ

مباشرة بعد الإنتخابات الرئاسية 2024 بنواكشوط.. المغرب وجهة خارجية لأول زيارة رسمية معلنة لمسؤول موريتاني

كشفت وسائل إعلام موريتانيا، أن نواكشوط اختارت المغرب ليكون أول وجهة خارجية يعلن عن زيارة مسؤول حكومي كبير إليها بعد الإنتخابات الرئاسية التى جرت في 29 يونيو 2024 وفاز فيها رئيس البلاد المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني بمأمورية رئاسية جديدة.

وأكدت وكالة الانباء الموريتانية الرسمية أن وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، توجه فجر يوم أمس (الثلاثاء) إلى المملكة المغربية.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، سيشارك الوزير ولد سيدي محمد خلال فترة تواجده بالمغرب في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني حيث سيتم خلال هذا الاجتماع انتخاب المدير العام للمنظمة العربية للطيران المدني.

وأشارت القصاصة الموريتانية، إلى أن الوزير ولد سيدي محمد سيشارك أيضا،  في اجتماع وزراء قطاع الطيران المدني في البلدان العربية.

يذكر أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني فاز بعهدة ثانية لرئاسة البلاد في الانتخابات التي جرت السبت، ويأمل الغزواني في إجراء مزيد من الإصلاحات بعد ولاية أولى طغت عليها جائحة كوفيد-19 وتداعيات الحرب في أوكرانيا.

وفي المركز الثاني حل خصمه الرئيسي الناشط بيرام الداه عبيدي مع 22,10% من الأصوات في الانتخابات التي جرت السبت، بحسب ما أعلن رئيس اللجنة في مؤتمر صحافي.

والأحد، أعلن عبيدي أنه لن يعترف بالنتائج الصادرة عن “اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التابعة للغزواني” والتي يتهمها بأنها أداة للسلطة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي