شارك المقال
  • تم النسخ

مبادَرة بثانويّةٍ ببنسلِيمان تَرُومُ إشْراك التّلامِيذ فِي الوِقايَة مِن الوَبَاء

نظمت الثانوية التأهيلية ابن باجة سيدي بطاش، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم بنسليمان، وبشراكة مع فعاليات من المجتمع المدني، نشاطا تحسيسيا وتوعويا حول اجراءات الوقاية من هذا الفيروس، لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة.

وجاءت المبادرة بغية إشراك التلميذ في الوقاية من الوباء وإيمانا منها بدور المدرسة في التنشئة الاجتماعية ونشر الوعي الثقافي والصحي، ومساهمة منها في احتواء تداعيات فيروس “كوفيد  19” المستجد.

وتم خلالها تقديم نصائح وإرشادات صحية للتلاميذ حول فيروس كورونا المستجد، وطرق الحد من انتشاره، والحقائق العلمية التي تم جمعها حتى الآن عن الوباء، والتوعية بسُبل الوقاية منه، وآليات تطبيق التباعد الاجتماعي والمكاني، والمحافظة على النظافة الشخصية.

وبادرت فعاليات المجتمع المدني خلال هذا النشاط إلى تعقيم جميع مرافق المؤسسة، خاصة داخل حجرات الدراسة والمرافق الصحية والساحات العامة، كما زودت أطر المؤسسة بمواد التنظيف والتعقيم ، علاوة على عملية توزيع الكمامات على تلميذات وتلاميذ المؤسسة وأطرها التربوية والإدارية.

كما تم التحسيس بالدور الهام الذي يقوم به الأطباء والممرضون والمسعفون والمتطوعون والمستجيبون لحالات الطوارئ لحماية الناس ومواجهة الوباء العالمي.

يشار إلى أن فعاليات المجتمع المدني التي أطرت النشاط تألفت من منظمة جمعية سفراء الخير للتنمية والأعمال الاجتماعية ومنظمة طلائع أطفال المغرب فرع مولاي رشيد، جمعية المواطنة للتنمية المستدامة، جمعية البناة فرع مولاي رشيد، والرابطة الوطنية للشرفاء الأدارسة بجهة الدار البيضاء سطات، وبحضور السلطات المحلية بالمنطقة.

وعرف النساط حضور ممثلين عن السلطات المحلية منوهين بالمبادرة التي يهدف منظموها  إلى تحسيس النشءِ بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، وما يُنصَح به من إجراءات وقائية للحماية منه، وقطع دابر الإشاعات التي باتت تنشر الهلع والخوف في نفوس الناس، والتلاميذ خاصةً.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي