شارك المقال
  • تم النسخ

مبادرة بوجدة لصنع ممر تعقيم إلكتروني لمحاربة “كورونا”

بادر مجلس عمالة وجدة أنكاد، إلى صنع بوابة أتوماتيكية للتعقيم ضد فيروس كورونا تحت مسمى “V-HUNTER”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادراته الرامية للمساهمة إلى الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أطلق مجلس عمالة وجدة أنكاد مشروع لتصنيع بوابات أتوماتيكية للتعقيم ضد الفيروس وبتصنيع محلي.

وأكد هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد أن هذه المبادرة جاءت في إطار التوجيهات الملكية السامية للمساهمة في محاربة تفشي فايروس كورونا المستجد بالمغرب ومواكبة المجهودات المبدولة للحد من تفشي هذا الوباء.

وأضاف أن هذه الممرات الأوتوماتيكية المعقمة سيتم تصنيعها وإنتاجها بالأعداد التي ستطلبها السلطة الوصية ووضعها بمداخل المؤسسات العمومية والمستشفيات والعديد من المرافق التي تشهد توافد المواطنين، وذالك بالتنسيق مع السلطات الولائية والصحية من أجل تعميمها على كامل تراب عمالة وجدة أنكاد.

وتابع هشام الصغير أن مجلس عمالة وجدة أنكاد يدعم كل المقاولات المحلية التي تتبنى أفكار ومشاريع مجتمعية قد تسهم في التغلب على هذه الآفة الصحية، كما أن تصنيع هذه الممرات الأوتوماتيكية محليا سيسهم في إنعاش المقاولات الصغيرة ومن شأنه أن يخلق روح من التنافسية الإيجابية ويشجع المقاولات المحلية على الإبتكار وتطوير حلول جديدة من أجل المساهمة في التغلب على هذا الوباء.

ودعا المتحدث ذاته الجميع إلى التزام بقواعد السلامة الصحية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للمساهمة في التغلب على هذه الجائحة التي يعرفها المغرب والعالم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي