شارك المقال
  • تم النسخ

مؤسسة محمد السادس للتربية تفتح باب الاستفادة من خدماتها لشغيلة القطاع الخاص

يُرتقب أن يستفيد مستخدمو قطاع التعليم الخاص من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

واطلعت جريدة “بناصا” الإلكترونية، على مراسلة وجهتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، إلى رئيس اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، تدعوه فيها إلى الحضور من أجل توقيع اتفاقية في هذا الشأن.

وينتظر أن يتم تنظيم، بعد غد الجمعة، مراسيم التوقيع على الاتفاقية الإطار، في شأن انخراط مستخدمي قطاع التعليم الخاص في مؤسسة محمد السادس.

وجاء في المراسلة المذكورة أنه “سيتم بموجب هذه الاتفاقية الإطار تحديد شروط وكيفية تمكين المستخدمين العاملين بمؤسسات التربية والتعليم والتكوين التابعة للقطاع الخاص بصفة دائمة ومنظمة، والخاضعين لأحكام القانون رقم 65.99 المتعلق بمدونة الشغل، من الاستفادة من خدمات المؤسسة”.

وكانت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بالبرلمان قد صادقت، يوم الاثنين 12 يوليوز 2021، بالإجماع، على مشروع قانون سيتم بموجبه فتح المجال أمام المستخدمين ببعض مؤسسات التعليم بالقطاع الخاص، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية.

وكان هذا الموضوع أثار نقاشا في البرلمان بين النواب البرلمانيين حول استفادة أطر التعليم الخاص من الخدمات التي تقدمها المؤسسة، والوزارة المسؤولة عن القطاع التي أكدت، في خضم هذا النقاش، أنها لا تفرق بين القطاعين العام والخاص بحكم أنها تقدم خدمة عمومية لأبناء المغاربة، وأن القطاع الخاص امتداد للقطاع العمومي ويدخل في إطار تكافؤ الفرص.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي