شارك المقال
  • تم النسخ

مؤسسة خصوصية بالقنيطرة تعفي الأسر من مستحقات أبريل

انضمت مؤسسة “هابي لاند” الخصوصية بالقنيطرة إلى لائحة مؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب، التي بادرت إلى إعفاء أسر التلاميذ من واجب شهر أبريل الجاري مراعاة لظروفها الصعبة بسبب التدابير التي اتخذتها الحكومة لمحاصرة فيروس “كورونا”.

وقالت المؤسسة في منشور على صفحتها على “فيسبوك” إنه  “في ظل ما تعيشه بلادنا من ظروف صعبة نتيجة الحالة الوبائية كورونا ومن مبدأ التضامن قررت مدرسة هابي لاند إعفاء الآباء من مستحقات شهر ابريل”.

وأشارت إلى أنها تعمل حاليا على “كيفية استدراك الدروس من خلال ورشات عمل إبداعية (Ateliers créatifs) تمتد إلى العطلة الصيفية”، وفق تعبيرها.

وأوضحت مديرية المؤسسة أن قرراها قوبل بالارتياح والاستحسان من طرف أسر التلاميذ، مبرزة في تصريح لجريدة “بناصا” الإلكترونية أنه أمام المصاريف الكثيرة للأسر المتضررة من تدابير إبقاء “كورنا” تحت السيطرة، وخصوصا ما يتعلق بالكراء وضروريات العيش، قررت التضامن معها عبر إعفاءها من دفع مستحقات هذا الشهر.

وحول موقفها من مؤسسات خصوصية أخرى شرعت في دعوة أسر تلاميذها إلى أداء التعويض الشهري لتمدرس أبناءها، قالت نفس المتحدثة إن هذا الأمر يدخل “ضمن حريتها الشخصية”، بحسب تعبيرها.

وكان علي فناش، نائب رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب مكلف بالتواصل أعرب ضمن تصريح ل “بناصا” عن تفهمه للمدارس الخصوصية التي دعت الأسر إلى تأدية مستحقات شهر أبريل، إلا أنه التمس منها في نفس الوقت تفهم وضعية الأسر عبر إعفاءها من أداء تعويض شهر أو شهرين “إلى حين انفراج الأمور”، على حد قوله.

وجدير بالذكر أن المؤسسات الخصوصية التي طالبت الأسر بدفع تكاليف الدراسة رغم تداعيات “كورونا” تعرضت لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، فيما حظيت المؤسسات الخصوصية التي أعفت الأسر من دفع الواجب الشهري لتمدرس أبناءها، وعيا منها بالفترة الصعبة التي تمر منها جل الأسر المغربية، بتنويه كبير من طرف رواد الشبكات الاجتماعية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي