شارك المقال
  • تم النسخ

لماذا استفزت زيارة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز لقضاء عطلته الصيفية في مدينة مراكش الحزب الشعبي؟

وصف ميغيل تيلادو، نائب أمين تنظيم حزب الشعب الإسباني، زيارة بيدرو سانشيز، الأمين العام لحزب العمال الاشتراكي الإسباني، ورئيس الوزراء الإسباني، إلى مدينة مراكش الحمراء من أجل قضاء عطلته الصيفية، بأنها “استفزاز واضح ينم عن غطرسة شخصية”، متهما إياه بـتجاهل واجباته كرئيس حكومة بالنيابة.

وفي مقابلة مع إذاعة Onda Cero الإسبانية ، انتقد تيلادو بشدة سانشيز ، مشيرًا إلى أنه ” يحاول تثبيت غطرسة نفسه وجعله يعتقد أنه فاز في الانتخابات”، بالإضافة إلى ذلك، طلب منه “قبول هزيمته” و”تهنئة” حزب الشعب “بالفوز في الانتخابات”.

يذكر أن العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس قام بـ”إقالة بيدرو سانشيز كرئيس للحكومة مستمرا في مهامه” على رأس حكومة تصريف أعمال، قبل أن يشرع سانشيز، وخصمه المحافظ ألبرتو نونييس فيخو، الذي تصدر حزبه نتائج الانتخابات المبكرة مداولات لتشكيل تحالفات تتيح لأحدهما تولي السلطة وتجنب الدخول في انتخابات جديدة.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، قد عقد في وقت سابق، مباحثات ثنائية، مع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عشية قيامه بزيارة عمل إلى المغرب، في إطار أشغال الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي