شارك المقال
  • تم النسخ

للاستفادة من السوق المغربي الديناميكي.. وزارة الزراعة الأميركية تقود بعثة تجارية إلى المغرب

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية يوم 14 غشت الجاري عن خططها لإطلاق بعثة تجارية في مجال الأعمال الزراعية إلى مدينة الدار البيضاء المغربية في أوائل شهر ديسمبر المقبل.

وسيقود البعثة التجارية أليكسيس تايلور، وكيل وزارة التجارة والشؤون الزراعية الخارجية. وعلى الراغبين من المصدرين الأمريكيين الحاليين والمحتملين المشاركة التقدم بطلباتهم قبل تاريخ 28 أغسطس الجاري.

وقال تايلور: “تمثل هذه البعثة فرصة حاسمة للشركات الزراعية الأمريكية للاستفادة من السوق المغربي الديناميكي والاعتماد على موقعه الاستراتيجي للوصول إلى الأسواق الأفريقية الأوسع. نحن ملتزمون بتسهيل هذه الروابط الحيوية وزيادة الصادرات الزراعية الأمريكية”.

ويعتبر المغرب ثاني أكبر سوق تصدير للزراعة الأمريكية في أفريقيا، حيث تجاوزت مبيعات المنتجات الزراعية والغذائية الأمريكية إلى البلاد 619 مليون دولار العام الماضي، وهو ما يمثل 16٪ من حصة السوق في القارة. وقد تضاعفت الصادرات الزراعية من الولايات المتحدة إلى المغرب منذ بدء اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين عام 2006.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية إن المغرب يعد بالفعل مستورداً رئيسياً للسلع السائبة والوسيطة من الولايات المتحدة، وأن قطاع معالجة الأغذية المتنامي فيه والطلب الاستهلاكي المتزايد يخلقان فرصاً جديدة لمبيعات المنتجات الموجهة للمستهلكين.

وأضافت أن المصدرين لديهم فرص في العديد من القطاعات، بما في ذلك لحوم البقر ومنتجاتها ومنتجات الألبان والحبوب العلفية والحيوانات الحية والجينات والأرز والمأكولات البحرية وبذور البطاطس وفول الصويا والمكسرات.

وخلال البعثة التجارية، سيشارك ممثلو الشركات الأمريكية في اجتماعات تجارية مع مستوردين محتملين من المغرب والسنغال وكوت ديفوار ودول غرب أفريقية أخرى. كما سيحصل المشاركون على إحاطات شاملة عن السوق من موظفي خدمة الزراعة الخارجية بوزارة الزراعة الأمريكية وخبراء التجارة الإقليميين الآخرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي