شارك المقال
  • تم النسخ

لقجع عن حكيم زياش: اللاعب سيعود إلى منتخب بلاده وسيحمل شارة العميد

يشكّل غياب اللاعب المغربي الدولي حكيم زياش عن المنتخب الوطني خلال المنافسات الأخيرة، لدى الكثير من المتابعين للشأن الكروي، أكثر موضوع مثير للجدل.

وأمام عدم صدور أي تصريح “صريح” سواء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أو عن مدرب “أسود الأطلس”، وحيد خاليلوزيتش، فُتح الباب أمام الكثير من التكهنات بشأن تخلّف محترف نادي “تشيلسي الإنجليزي” عن تشكيلة المنتخب.

وتناسلت، خلال الأيام الأخيرة، الأقاويل حول خلاف “حاد” بين اللاعب المغربي ومدرّب المنتخب، راجع إلى أداء اللاعب “غير المرضي”، بينما تحدّث آخرون عن انعدام الرّغبة لدى اللاعب للانضمام لتشكيلة “الأسود”.

غير أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قطع، أخيراً، الشك باليقين بشأن موضوع زياش، إذ أكد “إنه لم يحدث أبداً أن شكّكنا داخل المنتخب الوطني سواء من جانب المدرّب وحيد خاليلوزيتش أو غيره في المستوى التقني للاعب حكيم زياش”.

وأشار لقجع في حوار مع الصحفي الرياضي جمال اسطيفي، أن “أول من خرج ليدافع علنا عن زياش إبان إضاعته لضربة الجزاء في كان مصر 2019، هو وحيد خاليلوزيتش عندما تعرّض زياش لصافرات استهجان في مباراة ودية بمرّاكش”.

وقال خاليلوزيتش آنذاك، يضيف لقجع: “حكيم زياش هو مفخرة للمنتخب المغربي ويجب على الجمهور تشجيعه، فيما منحه شارة عميد الفريق في مباراة لاحقة بملعب العاصمة الرباط”.

وفيما لم يشر إليها صراحة، تحدّث لقجع عن تصرفات قد تكون السبب في الخلاف بينه وبين المدرب البوسني، قائلا في هذا السياق: “لا أنتقد طريقة تعامل زياش مع مكونات المنتخب المغربي لكن هذه المنظومة لا تقتصر على أرضية الميدان فقط”.

وأضاف: “هاد المنظومة مافيهاش غير التيران راه فيها 24 ساعة على 24، وفيها كيفاش كنجلسو وكيفاش كنهدرو وكيفاش كندوزو الوقت وكيفاش كننضبطو فالاجتماع” ملمّحاً إلى الصعوبة التي يجدها اللاعب في الاندماج مع الفريق خارج الملعب.

وأشار لقجع إلى أن ما تحدّث عنه سابقاً يحتاج تحولاً لدى زياش “ولكن التحول خاصو شوية الوقت”، مؤكدا أنه تواصل مع الدولي المغربي أكثر من مرة بشكل مباشر أو عبر قنوات اتصال أخرى كعمداء الفريق السابقين.

وأكد المسؤول على كرة القدم المغربية أن عودة زياش لحمل القميص الوطني “حتمية”، لافتاً إلى أنه “لن يعود فقط للعب للمنتخب بل لقيادته نظر لأقدميته في الفريق رغم صغر سنه”.

ويغيب حكيم زياش إلى جانب نصير مزراوي، عن تشكيلة المنتخب الوطني المشارك، بداية من الإثنين المقبل، في منافسات كأس أمم افريقيا المقامة في الكاميرون.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي