شارك المقال
  • تم النسخ

لجذب عشرات السياح.. خط جوي جديد بين مطار “ستوكهولم” و”جوهرة سوس”

أعلنت الخطوط الجوية الإسكندنافية، المعروفة اختصارا بـ (ساس) يومه (الأربعاء) عزمها إطلاق خط جوي جديد يربط مطار ستوكهولم أرلاندا بمدينة أكادير السياحية، وذلك في إطار الخطط المبرمجمة من طرف الشركة لزيادة كبيرة في النشاط في ظل تعافي قطاع الطيران من الجائحة.

وبرمجت الخطوط الجوية الإسكندنافية رحلة واحدة في الأسبوع على هذا الخط، كل يوم سبت بدءأ من الرابع من شهر نونبر من السنة الجارية، باعتبار مدينة أكادير وجهة سياحية شهيرة لدى الأوروبيين، حسبما أفاد به بيان الشركة.

وتنطلق أول رحلة على متن طائرة من نوع” ايرباص A320neo” الموفرة للوقود ب251 مقعد (219 من الدرجة الاقتصادية و14 من الدرجة الممتازة و18 مقعدا من درجة رجال الأعمال)، بتاريخ الرابع من نونبر لتصل مطار أكادير صبيحة يوم السبت.

وفي هذا الإطار، اعتبر عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن الدخول في هذه “الشراكة الاستراتيجية” مع أكبر شركة طيران في شمال أوروبا يشكل “خطوة كبيرة” في استكشاف أسواق جديدة، وستتيح جذب سياح جدد إلى المغرب، خصوصا إلى المحطة السياحية بأكادير.

وقالت إليزابيث أكستيليوس، مديرة أعمال الطيران في “سويدافيا”، “إن هناك طلبًا متزايدًا من كل من المصطافين والمسافرين الذين يسافرون لزيارة الأصدقاء والعائلة” مردفة: “نرى إمكانات كبيرة للخدمة المنتظمة لأكادير”.

وأكدت المسؤولة ذاتها، أن “استثمار الخطوط الجوية الإسكندنافية في مدينة أكادير يعتبر بمثابة إضافة مرحب بها من شأنها تعزيز العرض في المطار وكذلك الاتصال بالمنطقة الإفريقية.”

من جهته، قال إريك ويستمان، نائب الرئيس التنفيذي ومدير العلاقات الخارجية وإدارة الشبكات والإيرادات بشركة “SAS”، “نحن متحمسون لرؤية العالم يسافر مرة أخرى، ومن دواعي سرورنا أن نوفر وجهات جديدة في الشتاء القادم، وأن إضافة وجهة أكادير السياحية إلى شبكتنا يعني أننا سنطير إلى إفريقيا مرة أخرى لأول مرة منذ عقود.”

حري بالذكر، أن الخطوط الجوية الإسكندنافية هي شركة الطيران الوطنية لكلاً من السويد، الدنمارك، والنرويج، أي أن الشركة هي الناقل الجوي الرسمي لدول شبه الجزيرة الإسكندنافية، وتأسست الشركة سنة 1946، إذ تعتبر الشركة إحدى الشركات التابعة لمجموعة ساس القابضة للطيران، وهي عضو مؤسس في تحالف ستار.

وتشغل شركة الطيران 180 طائرة إلى 90 وجهة، كما يقع المحور الرئيسي لشركة الطيران في مطار مطار كوبنهاغن مع خطوط إلى 109 وجهة حول العالم. ويعد مطار ستوكهولم أرلاندا (مع 106 وجهة) هو ثاني أكبر مركز، ومطار أوسلو-غاردرموين هو المحور الرئيسي الثالث.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي