شارك المقال
  • تم النسخ

لتيسير عودة زبنائها.. الطيران الفرنسي ينتهز قرار تأجيل الرحلات ويُعزز من أعداده

أوردت صحيفة “ليفيغارو” الفرنسية أن شركة طيران فرنسا قد أعلنت أنها عززت برنامج رحلاتها من وإلى الدار البيضاء، بعد الإعلان عن موعد إغلاق الحدود الجوية المغربية، وأن الشركة قد صرحت لوكالة فرانس برس “من أجل تيسير عودة زبنائنا ، ستقوم شركة طيران فرنسا بتعزيز برنامج رحلاتها من وإلى الدار البيضاء”.

وأضاف المصدر أنه سيكون هناك المزيد من الطائرات حتى الوقت الذي ستغلق فيه الحدود الجوية ليلة الأحد، وأن شركة طيران فرنسا ستواصل رحلاتها من وإلى المغرب وستقويها حتى تكون كافية لطلبات الحجوزات الكبيرة.

وقد أشارت “ليفيغارو” إلى أن لشركة إير فرانس قد ألغت في هذه المرحلة، جميع الرحلات الجوية من فرنسا إلى المغرب في الفترة من 29 نونبر إلى 5 دجنبر، كما أنها قد أبلغت زبائنها الذين لديهم تذكرة بأن كل واحد فيهم على حدة يجوز له طلب رد ثمن التذكرة أو تأجيلها وفقا للسياسة التجارية للشركة.

وتأتي هذه الخطوة، بعد إعلان السلطات المغربية تأجيل تعليق الرحلات الجوية المباشرة القادمة من فرنسا حتى يوم الأحد 28 نونبر، بدلا من القرار التي اتخذته سابقا بتأجيلها من يوم الجمعة 26 نونبر على الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة.

كما شملت الإجراءات التي أعلنتها السلطات المغربية أيضا حظر ولوج التراب الوطني على المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا، وعدد من بلدان جنوب القارة الإفريقية بما فيهم كل من بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية قد إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

كما صنفت المنظمة ذاتها هذه السلالة الجديدة ضمن السلالات التي “تبعث على القلق”، وأطلقت عليها الحرف اللاتيني “أوميكرون”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي