شارك المقال
  • تم النسخ

لتعزيز جاذبية العاصمة الاقتصادية.. انطلاق تهيئة كورنيش البيضاء الجديد الممتد من عين السبع إلى منطقة سيدي البرنوصي

كشفت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، عن بداية الشروع في تهيئة كورنيش الدار البيضاء الجديد، والذي يمتد من عين السبع إلى منطقة سيدي البرنوصي، بمساحة 3400 متر مربع.

وأوضحت الرميلي، في منشور لها، على حسابها الرسمي بمنصة “إكس” تويتر (سابقا)، أن هذا المشروع، سيخلق مساحة خضراء جديدة، ويوفر لساكنة الدار البيضاء المزيد من مساحات الترفيه.

ومن المرتقب أن يتم الشروع في تهيئة كورنيش عين السبع بمدينة الدار البيضاء، خلال الأسابيع القليلة القادمة، إذ ستستمر أشغال هذا المشروع لمدة 18 شهرا بكلفة مالية بلغت 69،8 مليون درهم.

وتروم هذه الخطوة الهامة، إلى تحسين البيئة الحضرية وتعزيز الجاذبية السياحية، بكورنيش عين السبع – البرنوصي في الدار البيضاء، والذي سيمتد على مسافة 3.4 كم مربع.

وتم اختيار المقاولة المسؤولة عن تنفيذ هذا المشروع الطموح، حيث يتوقع أن يسهم بشكل كبير في تحسين مظهر المنطقة وتوفير بيئة مريحة وجذابة للمواطنين والزوار، حيث تبلغ تكلفة المشروع 69.8 مليون درهم، مع مدة محددة للأشغال تبلغ 18 شهراً.

وتعكس هذه الخطوة التفاني في تعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المدينة، مما يعزز مكانتها كمركز حضري متقدم يوفر بيئة حضرية متكاملة وحديثة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي