شارك المقال
  • تم النسخ

لتجاوز أضرار كورونا.. مكتب السياحة يطلق حملة “نتلاقاو فبلادنا”

يراهن المكتب الوطني المغربي للسياحة على تشجيع هذا القطاع، بعد رفع حالة الطوارئ الصحية، وفي هذا السياق وضع سلسلة من الاجراءات الترويجية، لدعم المواطنين والمناطق المغربية والفاعلين في قطاع السياحة على مستوى خطة الإنعاش، وعودة قطاع السياحة بشكل تدريجي.

وأعلن المكتب في بلاغ له توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، عن إطلاق حملة تحت شعار “نتلاقاو في فبلادنا”، لتحفيز السياحة الوطنية ودعوة المغاربة للسفر داخل بلدهم، بمجرد رفع حالة الطوارئ الصحية.

وذكر المكتب ذاته، أن المواطن المغربي عبّر عن رغبة قوية في السفر إلى وجهات داخل المغرب بعد حالة الطوارئ الصحية، وذلك استناداً إلى دراسة قام بها المكتب خلال مرحلة الحجر الصحي.

وفي هذا الإطار وضع المكتب الوطني المغربي للسياحة، رهن إشارة المراكز الجهوية السياحية الـ12 خلية مكونة من خبراء تسويق واتصال، وآخرون في المجال الرقمي، وذلك قصد مواكبة وتقديم الدعم اللازم للفاعلين السياحيين لتطوير خدمات التواصل المرتكزة على السياحة الداخلية.

وتهدف هذه الخلية إلى الإخبار ومشاركة، مجموع المراكز الجهوية للسياحة على مستوى كل جهة ومختلف الفاعلين في القطاع، ومختلف أدوات ووسائل التحليل والدراسة والتوجيهات التي عمل عليها ونفذها المكتب خلال فترة الأزمة وتصميم رسائل الاتصال وتثمين المناطق والجهات السياحية، وترويج فرص الجهات وعروضها التحفيزية على صعيد الأسعار وملائمتها مع خصوصيات الزبناء المغاربة.

ولتجاوز الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا، يتحمل المكتب الوطني المغربي للسياحة مجموعة تكاليف اقتناء المساحات الإشهارية والترويجية في وسائل الإعلام لفائدة الجهات الاثنا عشر، كما سيتم إطلاق الحملة المواطنة ”نتلاقاو فبلادنا” في جميع جهات المملكة، من أجل اكتشاف مؤهلات العرض السياحي الوطني، يضيف البلاغ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي