شارك المقال
  • تم النسخ

لاعبو المنتخب المغربي: الثقة في النفس والانضباط والتكتيكي أهم مفاتيح فوزنا على إيران

أكد لاعبا المنتخب الوطني، أنس العيان وسفيان المسرار، بأن الثقة في النفس والانضباط التكتيكي، شكلا أهم مفاتيح فوز المغرب على إيران (4-3)، اليوم الخميس في بخارى، لحساب دور الـ16 لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 بأوزبكستان.

وأشار اللاعبان، في تصريحات للصحافة، بعد الفوز الذي حققه أسود الأطلس على منتخب إيران، وبلوغهم ربع النهائي، إلى أنه خلال هذه المباراة، التي كانت صعبة، تمكنت النخبة الوطنية من إدارة اللحظات القوية للإيرانيين، وحافظت على تقدمهما.

وقال أنس العيان، العائد من الإصابة: “لقد تسلحنا بالثقة في النفس، وتقدمنا خطوة بخطوة. واليوم، علينا أن نركز على مباراة البرازيل التي ننتظرها بفارغ الصبر”.

وأضاف أنه “لحسن الحظ، تعافيت من الإصابة وبدأت في استعادة لياقتي البدنية”، منوها “بدعم جميع المغاربة للمنتخب الوطني”.

من جانبه، أكد سفيان المسرار أن المباراة كانت صعبة، و”كنا نعلم أنها ستصبح أكثر تعقيدا كلما سجلنا المزيد من الأهداف”.

وتابع قائلا : “كنا نتوقع رد فعل المنتخب الإيراني، واستطعنا أن نحافظ على النتيجة”، مسجلا أن “اللاعبين اتبعوا تعليمات المدرب حرفيا”.

وقال المسرار: “نعلم أن المباراة أمام البرازيل لن تكون سهلة، لكننا سندبرها بشكل جيد”، مشددا على أنه من الضروري “تصحيح الأخطاء التي ارتكبت خلال هذا اللقاء”.

وبهذا التأهل، بلغ المنتخب المغربي نفس المرحلة من المنافسة التي بلغها في نسخة 2021 بليتوانيا، وسيواجه نفس الخصم، المنتخب البرازيلي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي