شارك المقال
  • تم النسخ

لاراثون: الدرون المغربية تقصف سيارة مسجلة بموريتانيا بالقرب من الجدار العازل

كشفت جريدة ‘’لاراثون’’ الإسبانية نقلا عن مصدر من دالخ مخيمات ‘’البوليزاريو’’ عن مقتل، قائد في الجبهة ذاتها، بهجوم من طائرة بدون طيار في المنطقة  الحدودية.

ووفق المصدر ذاته، فإن القوات المسلحة الملكية المغربية، أحبطت عدد من العمليات العسكرية التي تقوم بها ‘’البوليزاريو’’ على متوى الشريط الحدودي، أبرزها عملية تم احباطها بالقرب من الجدار العازل، حيث تم قصف سيارة رباعية الدفع، مسجلة بترقيم موريتاني، ولا وجود إلى حدود الساعة لمعطيات تفيد بعدد القتلى.

ويأتي هذا في إطار الحرب الوهمية التي تعيش على وقعها ‘’مخيمات المرتزقة’’ التي ما تزال تصدر بلاغات، تكشف من خلالها عن عملياتها الوهمية، والتي غالبا ما تصطدم بالآلة العسكرية المغربية المتطورة جدا، والتي غير معالم القوة بالمنطقة، حيث أصبحت الدرون كابوسا لمقاتلي ‘’المرتزقة’’ ونهاية لتسلل ‘’خردتهم’’.

وسبق لصحيفة ‘’التلغراف’’ البريطانية أن نقلت شهادات حية بأرض ‘’البوليزاريو’’ والتي أكدت عل أن ‘’التكتيتك المعتمد في هجماتهم التي يدعونها على الجدار الدفاعي المغربي، أصبح مختلفا بفعل تطور الأسلحة المغربية، خاصة في ظل استعمال الدرون، الآلة الفتاكة التي تدمركل شيء، حيث أصبح مقاتلو الجبهة مرغمين على التحرك ليلا في إطار مجموعات مع إطفاء الأنوار وإخفاء لوحة سيارات ‘تويوتا’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي