شارك المقال
  • تم النسخ

لائحة أسماء رؤساء الجماعات الترابية لإقليم قلعة السراغنة

في الوقت الذي من المنتظر أن ينتخب نور الدين أيت الحاج، رئيسا لبلدية قلعة السراغنة، فقد أسفرت عملية انتخاب رؤساء مجالس الجماعات التابعة لإقليم قلعة السراغنة، عن الحسم في رئاسة 24 جماعة من أصل 43 تابعة للإقليم لائحة تضم أربعة وعشرين رئيسا من أصل ثلاثة وأربعين.

وعادت رئاسة جماعة اولاد عراض لعبد الرحيم ايت الشليح، كما عادت جماعة زمران الشرقية لعبد الهادي لغراري، بينما عادت جماعة زمران لعبد الباقي بن ملوك. أما جماعة الجوالة، فقد انتزع المختار بنفايدة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئاستها، بينما صار يوسف بوعثمان رئيسا لجماعة لعثامنة، كما تم انتخاب محمد الكح رئيسا لجماعة بوياعمر. ومنذ اليوم عبد العزيز المرسلي، رئيسا لجماعة الجبيل، بينما وضع عمر الدشري على رأس لمزم صنهاجة، خالد لمعزز على رأس جماعة الصهريج.

أما في جماعة اولاد خلوف فقد انتخب عبد الوهاب أبو طالب رئيسا لها، بينما انتخب ياسين العلالي رئيسا لجماعة العطاوية، أما في جماعة اولاد اصبيح، فقد صار مصطفى بوشكارة رئيسا لها ، بينما وضع عمر البيصاري على رأس اولاد الشرقي، بينما على رأس المربوح سعيد المنوني.

وفي جماعة لوناسدة فقد انتخب رشيد السالمي رئيسا لها، على غرار عبد اللطيف عاشر، الذي صار رئيسا لجماعة اولاد الكرن. أما محمد السعد، فقد انتخب رئيسا لجماعة اولاد لمسبل، كما صار عزيز الشاوي، رئيسا لجماعة العامرية، إضافة إلى عبد اللطيف البوشيخي، الذي انتخب رئيسا لجماعة الرافعية، ومصطفى حافظ بجماعة اولاد بوعلي الواد، و محمد ابوعلي بجماعة اولاد اعمرو.

ولولاية رابعة، انتخب جمال كنيون، رئيسا للمجلس الجماعي لتملالت بإقليم الحوز، عقب حصوله على تصويت أغلب أعضاء المجلس القروي، في الجلسة التي عقدت بمفر الجماعة. وأفادت مصادر مطلعة أن جمال كنيون، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، حصل على رئاسة المجلس عقب حصوله على 19 صوتا، بينما حصل منافسه، عبد العفور لبرش، عن حزب الأصالة والمعاصرة على 8 أصوات. وبهذا يتولى جمال كنيون رئاسة المجلس الحضري لتملالت لولاية رابعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي