شارك المقال
  • تم النسخ

موجة جديدة من كورونا بأستراليا وأعلى معدل إصابات بالأمريكيتين

سجلت الولايات المتحدة أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد منذ أبريل الماضي، في وقت تجاوزت فيه أعداد الإصابات عالميا 9.5 ملايين حالة.

ورصدت صحيفة نيويورك تايمز وجامعة جونز هوبكنز، إصابات تتراوح بين 35 ألفا و36 ألفا أول أمس الثلاثاء.

وحسب مصادر إحصائية أمريكية، بلغ إجمالي عدد المصابين بالوباء في الولايات المتحدة مليونين و462 ألفا و708 إصابات، وبلغت أعداد الوفيات 124 ألفا و282 حالة، وعدد المتعافين أكثر من مليون و40 ألف متعاف.

وفي دول أمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي، تظهر صورة قاتمة حول انتشار الوباء، فباستثناء دولتي البارغواي والأوروغواي، فمعظم بلدان المنطقة تعاني من موجة وبائية كبيرة.

ولا تزال البرازيل تحتل المرتبة الثانية بالعالم في أعداد المصابين بأكثر من مليون و192 ألف إصابة، ونحو 54 ألف وفاة، فيما سجلت المكسيك يوم أمس الأربعاء 5437 إصابة ليصل مجموع حالات الإصابة بها إلى أكثر من 196 ألف.

أما في الفيديرالية الروسية فقد قاربت أعداد الإصابات 607 آلاف إصابة، محتلة المركز الثالث عالميا في عدد الإصابات.

ولا تزال القارة الهندية الجارة الغربية للصين مصدر الوباء، تتربع على المركز الرابع عالميا بـنحو 473 ألفا و719 إصابة.

وفي أقصى شرق الكرة الأرضية، أعلن الجيش الأسترالي اليوم نشر ألف من عناصره في ملبورن، ثاني أكثر المدن كثافة سكانية في أستراليا، بعد ظهور بؤرة إصابات جديدة بفيروس كورونا، بعد أن كانت كانبيرا أعلنت في وقت سابق تخفيف تدابيرها الحجر الصحي في عدة ولايات.

جدير بالذكر أن المغرب أعلن صباح اليوم تسجيل 372 إصابة جديدة، خلال 16 ساعة الأخيرة كأعلى معدل إصابات صباحي منذ أول حالة كورونا في المملكة مارس الماضي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي