شارك المقال
  • تم النسخ

كوريا الجنوبية تُلزم الشركات على الكشف عن معلومات بطاريات السيارات الكهربائية

اتفقت الحكومة وحزب سلطة الشعب الحاكم بكوريا أمس الأحد على سن نظام يلزم شركات صناعة السيارات بالكشف عن معلومات العلامات التجارية لبطاريات جميع السيارات الكهربائية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية يونهاب أنه “خلال اجتماع بين كبار المسؤولين الحكوميين ومسؤولي حزب سلطة الشعب الحاكم، اتفق الجانبان أيضا على إطلاق نظام يلزم شركات صناعة السيارات بالحصول على شهادة حكومية بشأن سلامة بطاريات السيارات الكهربائية الخاصة بها، والذي كان من المقرر مبدئيا أن يتم تقديمه في فبراير من العام المقبل”.

وتأتي هذه الخطوة وسط المخاوف المتعلقة بالسلامة بسبب الحريق الذي اندلع في سيارة كهربائية “مرسيدس-بنز” في فاتح غشت الجاري، ودمر موقفا للسيارات داخل مجمع سكني في “إنتشون”، على بعد 27 كيلومترا غرب سيول، ودمر بالكامل أو أتلف أكثر من 100 سيارة.

وبعد ذلك بأيام، اندلع حريق آخر في سيارة كهربائية في “غيومسان”، على بعد 166 كيلومترا جنوب سيول.

وأصدرت شركات صناعة السيارات طواعية معلومات عن العلامات التجارية للبطاريات المستخدمة في سياراتها الكهربائية بعد الحادثين.

كما اتفقت الحكومة والحزب الحاكم على نشر معدات لإخماد الحرائق في السيارات الكهربائية في جميع محطات الإطفاء على مستوى البلاد، وإجراء فحوصات مجانية لسلامة بطاريات السيارات الكهربائية سنويا، وتوزيع 90 ألف وحدة من “أجهزة الشحن الذكية” التي تمنع الشحن الزائد للبطاريات.

وبالإضافة إلى ذلك، سيُطلب من مواقف السيارات تحت الأرض في المباني المشيدة حديثا تركيب رشاشات قادرة على الكشف المبكر عن الحرائق والوقاية منها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي