شارك المقال
  • تم النسخ

كوريا الجنوبية تخطط لزيادة مساهماتها في آلية “كوفاكس”

أعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-كيوم، الأربعاء، أن بلاده تخطط لزيادة مساهماتها في آلية “كوفاكس” التي أطلقها التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع (غافي)، وهي منصة متعددة الأطراف تهدف إلى ضمان وصول البلدان النامية إلى لقاحات كوفيد-19.

وقال كيم، خلال قمة افتراضية حول “كوفاكس اي ام سي” استضافتها اليابان، إن كوريا الجنوبية ستعلن عن زيادة كبيرة في مساهماتها، فضلا عن الجهود التي بذلتها العام الماضي فيما يتعلق بـ”كوفاكس اي ام سي”، مشددا على أن الوصول العادل إلى اللقاحات هو مفتاح التغلب على جائحة كوفيد-19.

وأضاف “سنقوم بدورنا كمركز عالمي جديد للقاحات بناء على قدراتنا في قطاع الصناعات الحيوية، وسنساهم في تغلب المجتمع الدولي على جائحة كوفيد-19”.

وأشار إلى أن البلاد تنتج لقاحات “أسترازينيكا” و”نوفافاكس” و”سبوتنيك-في” بموجب الصفقات الموقعة مع الشركات التي طورت تلك اللقاحات.

وقد قدمت كوريا الجنوبية ما قيمته 600 مليون دولار من إمدادات مكافحة كورونا وقروض طارئة لأكثر من 120 دولة.

ومن بين الحاضرين الآخرين في القمة التي استضافتها اليابان بالشراكة مع التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتمنيع، رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، ونائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي