شارك المقال
  • تم النسخ

كوريا الجنوبية تخصص 29 مليار دولار لكافحة كورونا

أعلن مسؤول بالحزب الحاكم في كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، أنه يتم التخطيط لتخصيص 33 تريليون وون (29.2 مليار دولار) لميزانية إضافية جديدة، تهدف إلى مكافحة تداعيات جائحة كورونا .

وبحسب وكالة (يونهاب) ، فإنه تم الإعلان عن هذا القرار بعد اجتماع تشاوري بين الحزب الحاكم والحكومة، في وقت سابق من اليوم في الجمعية الوطنية ، مشيرة إلى أن الحكومة تخطط لصياغة قرار الميزانية التكميلية الثانية من نوعها حتى الآن خلال العام الجاري، وتقديمه إلى البرلمان من أجل التصديق عليه خلال هذا الأسبوع.

وقد اتفق الجانبان ، وفق المصدر ذاته، على ضخ ما قيمته 36 تريليون وون في حزمة مساعدات جديدة ضد تداعيات كورونا ، موضحا أنه سيتم تخصيص تمويل بنحو 33 تريليون وون اعتمادا على الإيرادات الضريبية الزائدة هذا العام . وستخصص الحكومة 3 تريليونات وون من ميزانية العام الجاري لتمويل الإنفاق الإضافي.

وأضاف المسؤول أنه سيتم تخصيص نحو 16 تريليون من الميزانية كمدفوعات إغاثة بما فيها “مدفوعات مساعدة عامة للتعايش مع كوفيد-19” ، وهو نوع من المدفوعات التحفيزية التي ستخصص للأسر .

وسيتم توجيه ما يزيد عن تريليون وون لتمويل برنامج مكافآت استرداد النقود الذي سيخصص لمستخدمي البطاقات الائتمانية بغض النظر عن الدخل.

وتشمل حزمة المساعدات مدفوعات مساعدة شاملة للشركات الصغيرة المتضررة من تدابير مكافحة كورونا، كالقيود التي فرضت على مختلف أنواع الأعمال.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي