شارك المقال
  • تم النسخ

كلية الناظور تقرر تأجيل عملية تسجيل الطلبة الجدد

قررت الكلية متعددة التخصصات بمدينة سلوان بإقليم الناظور، تأجيل عملية تسجي الطلبة الجدد، إلى وقت لاحق، بسبب التطورات الوبائية الأخيرة التي يعرفها المغرب.

وقالت الكلية، في إعلان حديث لها، أن عملية تسجيل الطلبة الجدد برسم الموسم الجامعي 2020/2021، سيتم الإعلان عن موعده لاحقا.

وكانت الكلية قد حددت في وقت سابق، تاريخ 24 غشت الجاري، موعدا لانطلاق عملية تسجيل الطلبة الجدد، غير أن إعلانها الأخير، ألغى التاريخ المحدد سلفا.

ورجح عدد من المتابعين، بأن الكلية، تنتظر القرار النهائي من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التي يقودها سعيد أمزازي، بخصوص الموسم الجديد، من أجل حسم قرارها.

ولحدود الساعة، لم تعلن وزارة أمزازي، عن تصورها لانطلاق الموسم الدراسي والجامعي الجديد، في ظل ارتفاع عداد إصابات بفيروس كورونا المستجد، وتجاوزها للـ 1000 حالة يوميا.

وفي المقابل، كشفت مصادر من داخل المؤسسة الجامعية بسلوان، أن إدارة الكلية، تعمل على إعداد برنامج متكامل لمرور عملية تسجيل الطلبة الجدد في ظل احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها.

ولم يكشف المصدر السابق، عن طبية البرنامج الذي تعمل عليه الإدارة، وهل يتطلب الحضور إلى الكلية للتسجيل، أم أنه سيكون إلكترونيا، كما تفعل مجموعة من الجامعات سنويا.

يشار إلى أن عدد الطلبة المسجلين في كلية سلوان، يتجاوز الـ 20 ألفا، الأمر الذي من شأنه أن يحدث ارتباكا في ظل الوضعية الاستثنائية التي يعرفها المغرب، والتي منع بموجبها التجمعات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي