شارك المقال
  • تم النسخ

“كاف” ينفي الأخبار المتداولة بخصوص تأجيل موعد انطلاق “كان 2025” بالمغرب.. ويؤكد أنه لم يحسم المسألة بعد

نفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عشية اليوم الأربعاء، الأخبار المتداولة بخصوص تأجيل موعد انطلاق “كان 2025” بالمغرب، إلى بداية سنة 2026.

وقال المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إنه سيعقد اجتماعاً طارئا لتحديد الموعد الرسمي والنهائي بعد التداول في جميع المقترحات المقدمة أمامه.

وكانت تقارير صحفية فرنسية، قد أوردت أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قرر تأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا في المغرب لتقام في يناير 2026، بدلا من إقامتها في صيف 2025.

وزعمت التقارير، أن الخطوة تأتي بسبب تزامن بطولة كأس أفريقيا 2025 مع النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية، التي تقام مرة كل 4 أعوام، والتي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، شهر يونيو 2025، بمشاركة 32 فريقا.

وأوردت صحيفة “ليكيب”، تصريحا لفيرون أومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، قال فيه إن هناك تعارضا بين البطولة القارية ومواعيد كأس العالم للأندية التي تشهد مشاركة 4 أندية أفريقية وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

وتابع سكرتير الاتحاد الإفريقي، “بإمكاننا أن نلعب كأس الأمم الأفريقية بعد نهاية كأس العالم للأندية، ولكن خوض بطولتين ثم بدء منافسات موسم جديد بعدها لن يكون في مصلحة اللاعبين”.

جدير بالذكر، أن “كاف”، لم يعلن إلى الآن، عبر موقعه الرسمي، عن أي قرار بخصوص موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي