شارك المقال
  • تم النسخ

قنطرة غير مكتملة قرب محطة القطار بالناظور تهدد سلامة المارة.. وخنيتي تطالب وزير التجهيز بالتدخل

طالبت النائبة البرلمانية فريدة خنيتي، عضو فريق التقدم والاشتراكية، وزير التجهيز والماء، نزار بركة، بالتدخل من استكمال أشغال القنطرة المجاورة لمحطة القطار بمدينة الناظور، والتي تهدد سلامة المارة.

وقالت النائبة البرلمانية عن جهة الشرق، إن القنطرة المجاورة لمحطة القطار المدينة بالناظور، التي دشنها الملك محمد السادس منذ سنة 2009، وضعا استثنائية”.

وأضافت، أن “أشغال تثبيت القنطرة لم يتم استكمالها، ولا تزال على وضعيتها الحالية التي تهدد المارة عبرها”، خاصة التلاميذ والأطفال، الذين يضطرون للعبور فوقها”.

وأوضحت خنيتي، في سؤالها، أن هذه القنطرة، لا تزال “عبارة عن قطع حديدية، دون امتلاكها لمقومات قنطرة بالمعايير التقنية والفنية اللازمة”.

وتابعت النائبة البرلمانية، أنه “بالرغم من النداءات المتكررة من المواطنات والمواطنات بضرورة إصلاح وضعية هذه القنطرة لتسهيل عملية العبور فوقها، وتجنب المخاطر المحدقة بمستعمليها، فإن وضعية هذه القنطرة لا تزال على حالها، دون استجابة من الجهات المعنية والمختصة”.

وفي ظل هذا الوضع الخطير، ساءلت النائبة البرلمانية عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الوزير بركة، عن “عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لإتمام أشغال هذه القنطرة، واستعمالها بشكل يضمن السلامة لمستعمليها؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي