شارك المقال
  • تم النسخ

قرار للداخلية والصحة يتسبب في ازدحام بطريق “تيزي نتشيكا”

تسبب القرار المفاجئ الذي أصدرته وزارتي الصحة والداخلية يوم أمس الأحد إلى حدوث ازدحام غير مسبوق على مستوى مجموعة من الطرق السيارة بالمملكة.

وعرفت الطريق نحو مدينة ورزازات، وبالضبط في “تيزي نتيشكا” اكتظاظا شديدا للعربات المقلة للمسافرين ماتسبب في توقف حركة المرور.

ودفع هذا الازدحام المواطنين إلى مغادرة سياراتهم بعد طول المدة التي عرقلت سير الحركة، قبل أن يتوجهوا نحو حاجز الشرطة في مسيرة احتجاجية عبر فيها المحتجون بشعارات تلقائية تعبر عن غضبهم من القرار الارتجالي الذي أصدرته الحكومة أمس الأحد والذي جعل مواطنين في حيرة من أمرهم على حد تعبير البعض.

ولغرض السماح بمرور العربات، فقد تعمد مواطنون غاضبون إلى إزالة الحواجز التي وضعها الدرك الملكي بعد ساعات طويلة من التوقف، وذكرت مصادر مطلعة، أن مئات العربات لاتزال تحاول المرور في هذه الطريق.

يذكر أن وزارة الصحة والداخلية أصدرت بلاغا يوم أمس الأحد قبل الساعة السابعة مساء بعشر دقائق يقضي إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة بينها، عدم السماح بالتنقل من أو في اتجاه 8 مدن مغربية، و التي تعرف انتشارا واسعا لعدد الإصابات الحاملة للفيروس بينها المدينة الاقتصادية الدار البيضاء، فاس، مكناس، طنجة تطوان، برشيد، سطات ومراكش.

هذا، و قد تسبب البلاغ يوم أمس في عرقلة حركة السير بمجموعة من المدن، ناهيك عن حالة الفوضى التي خلفها، ما تسبب في حوادث سير و تأجيج غضب المواطنين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي