شارك المقال
  • تم النسخ

قتل جده “روبرت باول” بثماني رصاصات.. المغرب يسلم أحد أكثر المطلوبين لدى المملكة المتحدة

سلمت السلطات الأمنية المغربية، يوم (الثلاثاء) “نانا أوبونغ” أحد أكثر المطلوبين للعدالة بتهمة قتل جده “روبرت باول” إلى شرطة “إسكس” بالمملكة المتحدة.

ومثل “نانا أوبونج” البالغ من العمر 42 سنة، أمام محكمة تشيلمسفورد الابتدائية أمس الخميس، وأمر بالمثول أمام محكمة التاج في تشيلمسفورد مرة أخرى بعد ظهر اليوم، حيث تم حبسه احتياطياً.

وأوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في شتنبر 2022 نانا أبونج بميناء طنجة، أثناء محاولة دخوله المغرب قادما من إسبانيا بوثائق مزورة.

واستنادا إلى المعطيات، نقلا عن شرطة “إسيكس”، فإن الموقوف قتل جده “روبرت بأول” بثماني رصاصات من مسدس عيار 9 ملم في “ووتر لين” في الساعات الأولى من 13 يونيو 2020.

وأفادت وكالة الأمن القومي بالمملكة المتحدة، التي صنفت “أوبونج” ضمن 13 من المطلوبين الفارين من العدالة، أنه ألقي القبض عليه أثناء دخوله للمغرب في شتنبر الماضي.

وكان أبونج مطلوبًا أيضًا من قبل دائرة شرطة عاصمة المملكة المتحدة بعد تحقيق في استخدامه المزعوم لمنصة الرسائل المشفرة Encrochat.

في السياق ذاته، قال المحقق ستيفن جينينغز، من شرطة إسيكس: “إن اعتقال أوبونج وتسليمه هما نتيجة تعاون ممتاز بين شرطة إسيكس والمملكة المغربية في إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “نحن نعمل ليلا ونهارا لتحقيق العدالة لعائلة روبرت وجميع أولئك الذين فقدوا أحباءهم في جريمة عنيفة، ولن نتوقف حتى يتم تحديد مكان كل المشتبه به، واستجوابه وتقديمه في النهاية إلى المحاكم”.

بدوره، قال سفير المملكة المتحدة في المغرب، سيمون مارتن سي إم جي: “تتمتع المملكة المتحدة بعلاقة إيجابية للغاية مع المغرب في العديد من المجالات، بما في ذلك العمل على التصدي للجرائم المنظمة الخطيرة”.

وأشار جون شيهان، رئيس قسم تسليم المجرمين في دائرة الادعاء الملكية، إلى أن “فريق CPS عمل على تسليم المجرمين على نطاق واسع مع شركائنا في مكافحة الجريمة، وشرطة إسيكس، ووزارة الداخلية، ومكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية، بالإضافة إلى نظرائنا المغاربة من أجل الترتيب عودة نانا أوبونج، ليواجه المحاكمة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي