شارك المقال
  • تم النسخ

قبل مواجهة المغرب.. إلغاء المؤتمر الصحفي لمنتخب مصر بسبب عدم حضور كيروش

أعلن المسؤول الإعلامي في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء المؤتمر الصحافي لمنتخب مصر لكرة القدم السبت 29 يناير/كانون الثاني 2022، قبل مباراته المرتقبة أمام المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، بسبب تأخر وصول كارلوس كيروش مدرب “الفراعنة”.

وقال المسؤول في “كاف”: “نتأسف للإعلان عن إلغاء المؤتمر الصحفي للمنتخب الوطني المصري، بسبب تأخر موعد إقامته لأكثر من ساعة”.

إلغاء مؤتمر كيروش قبل مباراة مصر والمغرب

وأضاف: “المعلومات الأخيرة المتوفرة لدينا تؤكد عدم وصول المنتخب المصري إلى هنا قبل الدقائق الثلاثين المقبلة، لم يعُد بإمكاننا تنظيم المؤتمر الصحفي”.

وختم قائلاً: “يريد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقديم اعتذاره عن هذا الخطأ الفادح الخارج عن إرادته، وسنقدم تقريراً إلى الجهات المعنية”.

وكان من المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفي لمنتخب مصر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ولاعب الوسط عمرو السولية، تليه حصة تدريبية على أحد ملاحق الملعب الرئيسي، على أن يكون ربع الساعة الأول منها مفتوحاً أمام الصحافيين.

غير أن المسؤولين عن بعثة المنتخب المصري اختاروا إجراء التمارين على ملعب “أوليمبي” في العاصمة وفي وقت سابق بعد الظهر، كما أوضح “كاف”.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” أكد أن الحالة السيئة للملاعب تسببت في تغيير غير مسبوق في ملاعب مباريات دور الثمانية وقبل النهائي للبطولة التي تستضيفها الكاميرون.

وكانت هناك مخاوف على مدار أكثر من أسبوع من سوء حالة ملعب غابونا في مدينة دوالا.

وتم نقل مباراتين من ملعب غابونا، مباراة في دور الثمانية يوم الأحد وقبل النهائي يوم الأربعاء المقبل، إلى استاد أحمدو أهيدجو في ياوندي.

وهذا يعني أن مباراتين في دور الثمانية ستقامان في الاستاد الجديد يوم الأحد، حيث تلتقي مصر مع المغرب في البداية قبل أن تلعب السنغال مع غينيا الاستوائية.

وكرر كاف أيضاً تهديده بأن ملعب أولمبي، الذي سيستضيف مباراة قبل النهائي الأخرى يوم الخميس المقبل والنهائي في السادس من فبراير/شباط المقبل، قد يتم استبعاده من استضافة هذه المباريات ما لم يتلقَّ الكاف ضمانات السلامة الكافية من السلطات الكاميرونية.

وقال “كاف” في بيان: “يجب أن يتلقى كاف واللجنة المنظمة المحلية أيضاً تأكيدات وضمانات بأن التأكيدات والضمانات المناسبة والكافية قد تم اتخاذها وتنفيذها لعدم وقوع حادث مماثل في استاد أولمبي والذي أدى إلى وفاة ثمانية مشجعين وإصابة آخرين”.

مواجهة عربية مرتقبة

ويخوض منتخب مصر حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية (7) مواجهة صعبة مع خصم عنيد آخر، عندما يلتقي نظيره المغربي على ملعب “أحمدو أهيدجو”، في أقوى مباريات الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا.

وكان “الفراعنة” أخرجوا ساحل العاج، أحد المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، في الدور ثمن النهائي لكنهم احتاجوا إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

والمواجهة هي السابعة بين المنتخبين في البطولة القارية، ويتفوّق المغرب بثلاثة انتصارات مقابل فوزين لمصر في أدوار إقصائية وتعادل واحد.

ولم يظهر المنتخب المصري بقيادة نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بمستوى مميز في الدور الأول للبطولة التي افتتحها بالخسارة أمام نظيره النيجيري صفر-1، قبل أن يتغلب بصعوبة على غينيا بيساو والسودان بنتيجة واحدة 1-صفر، لكنه قدم مباراة مميزة في دور الـ16 وتجاوز ساحل العاج بركلات الترجيح.

في المقابل، فاز المغرب المتوج مرة واحدة عام 1976، في ثلاث مباريات من أصل أربع خاضها حتى الآن، بينها مباراة القمة ضد غانا (1-صفر) في الدور الأول بهدف سفيان بوفال، ثم على جزر القمر 2-صفر ومالاوي 2-1 في ثمن النهائي، في حين اكتفى بالتعادل مع الغابون 2-2 في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي