شارك المقال
  • تم النسخ

قادمة من المغرب.. ضبط أكثر من 1.8 طن من المواد الغذائية غير المطابقة للمواصفات الصحية بمدريد

أعلنت شرطة بلدية مدريد عن ضبط أكثر من 1.8 طن من المواد الغذائية القادمة من المغرب لعدم امتثالها للمعايير الصحية، حيث كانت تفتقر إلى الملصقات المناسبة ولم يتم تبريدها، حسب وصفها.

وقع الحادث حوالي الساعة 11 صباحًا من يوم الجمعة الماضي، بعد أن تلقت الشرطة بلاغًا عن عطل في شاحنة نقل بضائع على الطريق السريع M-30 وتوقفها في الحارة اليمنى من الطريق.

وبحسب بيان صادر عن شرطة المدينة، فور وصولهم إلى الموقع، تم التعرف على هوية راكبي الشاحنة، السائق ورجل آخر، وتم تفتيش الشاحنة لتحديد سبب العطل.

وخلال عملية التفتيش، تم اكتشاف كمية كبيرة من المواد الغذائية القادمة من المغرب في صندوق الشاحنة والتي لم تلتزم بالعديد من المعايير الصحية.

وبشكل خاص، كانت هذه المواد تفتقر إلى الملصقات الأوروبية ولم يتم تبريدها على الرغم من أن العديد منها يتطلب ذلك. وبناءً على ذلك، حررت شرطة الخدمات الخاصة محضرًا إداريًا بحق المخالفين.

وبحسب تصريحات راكبي الشاحنة، فقد تم تحميل البضائع على الحدود مع المغرب وكان من المقرر توزيعها على مختلف المتاجر في مدريد المتخصصة في المنتجات المغربية.

وشملت البضائع، التي بلغ وزنها الإجمالي 1.883 كيلوغرامًا، الكسكس، البسكويت، الجيلي، الخل، الزيتون، المعجنات، الشوكولاتة، الجبن الطازج وأنواع مختلفة من الصلصات، من بين مواد غذائية أخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي