شارك المقال
  • تم النسخ

في يوم حقوق الإنسان.. وهبي يطالب الحكومة باحترام الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن المغاربة ما زالوا يعانون من خصاص كبير على مستوى حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية عبر انتشار اقتصاد الريع واقتصاد العلاقات وعدم تطبيق المساواة في الفرص الاقتصادية وفي إيجاد مناصب الشغل.

وطالب أمين حزب “البام”، بمناسبة حلول اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف تاريخ 10 دجنبر من كل سنة، الحكومة وباقي المسؤولين أن يحترموا الحقوق الاقتصادية والاجتماعية كما هي منصوص عليها في القوانين والمعاهدات الدولية ومختلف العهود ذات الصلة.

وأعرب وهبي في رسالـــــة تهنئـــــــة إلى الشعب المغربي، ارتباطا بمناسبة حلول اليوم العالمي لحقوق الإنسان، عن تفاؤله الكبير في أن يتم الإفراج عن المعتقلين في السجون (من منطقة الريف وبعض المناطق الأخرى)، في أقرب الآجال، من أجل خلق نوع من الانفراج السياسي الذي سيساهم في إنجاح العملية الديمقراطية التي ستتم من خلال استحقاقات 2021.

من جانب آخر، زعيم حزب “البام”، عن شعوره بالفرح المتقاسم مع كل مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة، بقــــــــرار الملك محمد السادس لتعميم التلقيح بشكل “مجانــــــــي” لفائدة جميع المغاربة، مضيفا بالقول: “هذا هو الإعمال الحقيقي والصحيح للحق في الصحة”.

وأشارعبد اللطيف وهبي، على أنه سيتم إصدار العدد الأول من جريدة “التراكتور” التي ستكون لسان البـــــام، بالإضافة إلى اقتراب موعد إعطاء إشارة انطلاق الصيغة الفرنسية للموقع الرسمي للحزب، وذلك بغية فتح المجال للتواصل مع الجميع.

وختم وهبي رسالته معبرا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لكل المغاربة، وكذلك بأن يتم احترام حقوق الإنسان والحريات في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وهو اليوم الذي سيكون لحظة انتصار، مرة أخرى، لحقوق الإنسان في بلادنا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي