شارك المقال
  • تم النسخ

في نصف نهائي “الموندياليتو”.. هل تضرب “لعنة الفراعنة” ريال مدريد؟

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، مساء اليوم الأربعاء 08 فبراير الجاري إلى العاصمة المغربية الرباط وبالتحديد إلى المجمع الرياضي مولاي عبد الله، لمتابعة القمة التي ستجمع بين عملاقي الكرة في قارتي إفريقيا وأوروبا، وذلك لحساب الدور النصف النهائي من كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

اللقاء الذي سينطلق في تمام الساعة الثامنة مساءً -حسب التوقيت المغربي-، يعتبر أول مواجهة رسمية بين الفريقين في تاريخهما، “المارد الأحمر” وصل لهذا الدور بعد تغلبه في الأدوار التمهيدية على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 3 – 1، ثم فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون مقابل. في حين يخوض “الملكي” أول مباراة له في البطولة، باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

يشارك ريال مدريد للمرة السادسة في “الموندياليتو”، وهو حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب، بأربعة، حققها سنوات (2014، 2016، 2017 و2018)، فيما يشارك نادي الأهلي، للمرة الثامنة فى تاريخه، بعد سنوات (2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021).

ويبقى أحسن إنجاز لـ “نادي القرن الإفريقي” هو احتلاله للمركز الثالث فى 3 مناسبات، سنوات 2006 باليابان، و2020 بقطر، و2021 بالإمارات.

ويطمح “الميرينغي” بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى مصالحة جماهيره بعد تذبذب نتائجه على الصعيد المحلي، وتقلص حظوظه في المنافسة على اللقب أمام غريمه برشلونة بعد اتساع الفارق بينهما إلى 8 نقاط، بالتتويج بهذه البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، وبالتالي الاستمرار في الانفراد بصدارة عدد التتويجات، فضلا عن إضافة لقب جديد إلى خزانته المليئة بالألقاب.

وفي المقابل، يسعى فريق “الشياطين الحمر” بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى تحقيق إنجاز كروي جديد، يضيفه إلى سجله التاريخي الحافل، من خلال هزم الريال، والوصول إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

قمة اليوم، من المرجح أن يحضرها جمهور غفير من مشجعي الفريقين، وذلك نظرا لما يتوفر له الناديان من قاعدة جماهيرية كبيرة في المغرب.

كما ستشهد المباراة حضور جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، الذي حل أمس بمطار ابن بطوطة بطنجة، رفقه وفد رفيع المستوى من أجل متابعة ماتبقى من مباريات البطولة.

ويواجه الفائز من مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، نادي الهلال السعودي، السبت المقبل، في نهائي النسخة الـ19 من كأس العالم للأندية بمركب الامير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي