شارك المقال
  • تم النسخ

في ملفّ عمّر لسنوات.. الحرمان من رخص البناء يُخرج مواطنين بإقليم برشيد للاحتجاج

نظم العشرات من المواطنين، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مقر عمالة إقليم برشيد، تنديداً بما أسموه بـ”اللامبالاة”، التي يتم التعامل بها مع الملفّ المطلبي الذي عمر لأزيد من عشر سنوات، والمتعلق بالحرمان من رخص البناء والتعمير.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة “بناصا”، أن ساكنة حي المنزه بمدينة حد السوالم، إقليم برشيد، نظموا الوقفة الاحتجاجية التي سبق وأن أعلنوا عنها، والتي تعتبر الثانية من نوعها أمام مقر عمالة الإقليم، بعد تلك التي خاضوها في الـ 19 من شهر نونبر الماضي.

وكانت سكانة حي المنزه بالسوالم، قد استنكروا في بيان للرأي العام، توصلت “بناصا” بنسخة منه، ما أسموه بـ”تماطل الجهات المعنية في الاستجابة لملفها المطلبي الذي عمر لأكثر من 10 سنوات، بالرغم من كل الإجراءات والمراسلات التي قامت بها”.

وندد السكان بـ”التلاعبات المكشوفة والمخالفات الجسيمة التي يعرفها ملفها المطلبي القاضي بحصول كل المعنيين على رخص البناء”، مطالبي “عامل إقليم برشد بالتدخل العاجل لإنصاف ساكنة حي المنزه بمدينة حد السوالم”.

ووجه السكان، في ختام بيانهم، الدعوة إلى “كل القوى المناضلة والجمعيات الحقوقية بإقليم برشيد إلى دعمها في كل الخطوات النضالية المشروعة التي تعتزم خوضها من أجل انتزاع مطالبها العادلة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي