شارك المقال
  • تم النسخ

في خطبة الجمعة.. السكنفل يدعو للإسراع إلى التلقيح ويصفُه بـ”الفريضة الدينية”

دعا لحسن بن ابراهيم السكنفل، رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة الصخيرات-تمارة، للإسراع في الانخراط التام بعملية التطعيم الوطنية، وإلى تلقي جرعات اللقاح كاملة، واصفا الانخراط على أنه واجب شرعي وفريضة دينية ومسؤولية وطنية وأخلاقية.

وتابع المتحدث ذاته، في خطبة الجمعة التي جرت بمسجد محمد السادس بمدينة تامسنا، حول موضوع المصلحة المرسلة في الفقه المالكي، أن كل من ينأى برأيه بعيدا عن المقصد الشرعي، فإنه يحيد عن المصلحة، ويجلب الضرر ويؤثر على المصلحة العامة للمواطنين.

وتبريرا للإجراءات التي قامت بها الحكومة المغربية لحث المغاربة على تلقي جرعات اللقاح، كفرض إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح، اعتبر رئيس المجلس العلمي المحلي ذاته أن هذه الإجراءات تبقى حقا من حقوق الدولة، ولها أن تُشرع من القوانين ما تراه كفيلا بالحفاظ على حياة الناس وأرواحهم، وذلك انطلاقا من مسؤولياتها وواجباتها تُجاههم.

وبعد أن أعاد التذكير بأن الالتزام بهذا الإجراء هو فريضة دينية وواجب شرعي و مسؤولية أخلاقية ووطنية، دعا السكنفل إلى احترام والتقيد بالتدابير الاحترازية التي تم إقرارها والدعوة إليها من الجهات الصحية المُختصة، كما وبعبارة “هذا هو قدرنا وحدنا” جدد تأكيده على ضرورة الإسراع في أخد الجرعات الأساسية للتطعيم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي