شارك المقال
  • تم النسخ

في حفل تخرج مفتشات ومفتشي الغد فوج 2024 .. صوت الفنان عبد الله المخطوبي يصدح بقاعة باحنيني

احتضنت قاعة باحنيني التابعة لوزارة الثقافة بمدينة الرباط مساء الأربعاء الماضي، وفي جو مفعم بالفرح والاعتزاز، حفل تخرج دفعة جديدة من المفتشات والمفتشين فوج 2024 خريجات وخريجي مركز تكوين مفتشي التعليم.

ونيابة عن أساتذة المركز، ألقى الدكتور محمد السعودي كلمة مؤثرة عبر فيها عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالدفعة الجديدة من المفتشين والمفتشات. شكر الدكتور السعودي إدارة المركز على دعمها المتواصل، ووجه التحية للخريجين والخريجات على مثابرتهم واجتهادهم. أكد على أن هذه الدفعة تمتاز بالكفاءة والالتزام بالمعايير المهنية العالية، مما يجعلها مؤهلة لتحمل المسؤولية والمساهمة في تحسين جودة التعليم.

ومن جهتهم عبر الخريجات والخريجون في كلمتهم، التي ألقاها الأستاذ محمد بوحسين نيابة عنهم، عن عميق شكرهم وامتنانهم للإدارة والأساتذة على الدعم والتحفيز الذي تلقوه خلال فترة التكوين. حيث تحدث السيد بوحسين عن ثلاثة سياقات يأتي فيها هذا الاحتفال، ولخصها في سياق احتفالي: ألمح فيه إلى التحديات التي واجهها زملاؤه وعن الجهود التي بذلوها للتغلب عليها، وأن الاحتفال يأتي تتويجا وتعبيرا عن الفرح.

وسياق إنساني أخلاقي: يكرس ثقافة العرفان والامتنان بتكريم مجموعة من أطر المركز الذين أحيلوا على التقاعد.

كما شهد الحفل حضور مسؤولين رفيعي المستوى من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ونخبة من ممثلي هيئة التفتيش.

تجدر الإشارة إلى أن هذا العام شهد تخرج 270 مفتشة ومفتشا، موزعين على مختلف المسالك والتخصصات التعليمية تمثل كل جهات المملكة. حيث تضمنت الدفعة 137 مفتشة ومفتشًا بالمسلك الابتدائي مزدوج و117 بالمسلك الثانوي و16 مفتشا للشؤون المالية، مما يعكس التوازن والتنوع في تكوين الكوادر التعليمية. وقد أشار المسؤولون إلى أن هذا العدد يعكس الجهود الكبيرة التي بذلها المركز في تدريب وتأهيل هذه الكوادر، مؤكدين على أهمية دورهم في تحسين جودة التعليم في البلاد.

ولا يخفى على أحد الدور الذي يلعبه مركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط في تكوين وتخريج أجيال جديدة من المفتشات والمفتشين. حيث يقدم المركز برامج تدريبية متكاملة تهدف إلى تطوير الكفاءات المهنية والتربوية للمتدربين، ويحرص على تأهيلهم للقيام بأدوارهم بفعالية ومهنية عالية في الميدان التعليمي. أشاد الحضور بالدور الريادي الذي يقوم به المركز في تحسين المنظومة التعليمية، مؤكدين أن الخريجين الجدد سيكون لهم تأثير إيجابي كبير في تعزيز جودة التعليم وتحقيق التنمية المستدامة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي