شارك المقال
  • تم النسخ

في بادرة تضامن قوية.. السفارة الفلبينية تمنح تبرعًا سخيًا لتعليم الفتيات بالمغرب

في بادرة تضامن قوية ، قدمت سفارة الفلبين بالمغرب تبرعًا قدره 18 ألف درهم مغربي (حوالي 1800 دولار أمريكي) إلى جمعية “التعليم للجميع” (EFA) غير الحكومية المغربية.

وجرى تسليم التبرع رسميًا في مقر السفارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث صرح السفير الفلبيني لدى المغرب ليزلي باجا بأن هذا التبرع هو رمز لتضامن الفلبين مع ضحايا زلزال سبتمبر 2023 في المغرب وكذلك دعم لمنتفعات جمعية “التعليم للجميع”.

وتعمل جمعية “التعليم للجميع” منذ عام 2007 على تقديم الدعم المالي والإسكان للفتيات من المناطق الريفية في جبال الأطلس الكبير لتمكينهن من مواصلة تعليمهن الثانوي.

وقبل وقوع الزلزال، كان لدى الجمعية ستة مبانٍ في جبال الأطلس الكبير تعمل كمهاجع للفتيات المغربيات اللاتي يلتحقن بالمدارس الثانوية، وللأسف، دمر الزلزال خمسة من هذه المباني.

وجاء تبرع سفارة الفلبين من عائدات بيع 18 تحفة فنية عُرضت في معرض “رحلة 3 فيليبينية: ما الذي يجعل الفن فلبينيًا” الذي أقيم في جاليري ابتسام أبو عبو بالرباط في شهر ماي الماضي.

وعبرت جوانيتا فولمسبي، أمينة صندوق جمعية “التعليم للجميع”، عن امتنانها العميق للطف والكرم الذي أبدته السفارة والمجتمع الفلبيني في المغرب.

وتعهدت فولمسبي باستخدام التبرع في بناء ثلاثة منازل إضافية تقوم الجمعية ببنائها حاليًا، وأشارت إلى أن الجمعية شهدت مؤخراً تخرج أكثر من 20 طالبة بدرجة البكالوريا.

من جانبه، أشاد سايمون مارتن، راعي الجمعية وسفير بريطانيا لدى المغرب، بجهود الجمعية في تحقيق نتائج ملموسة من خلال مساعدة الطالبات في سعيهن للتعليم الثانوي.

كما أعرب مارتن عن تقديره لسفارة الفلبين لدعمها لقضية جمعية “التعليم للجميع”.

وحضر الحفل الذي أقيم في 4 يوليو الماضي موظفون آخرون بالسفارة ومناصرون بارزون لقضية الجمعية، ومنهم لين باكجارد، زوجة سفير الدنمارك، وميف أودريسكول، زوجة ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي