شارك المقال
  • تم النسخ

فيدرالية تدعو مسؤولي أزيلال لتنمية المناطق الجبلية

طالبت فيدرالية جمعيات كرول من أجل الجبل المسؤولين محليا وإقليما ووطنيا بالعمل على تنمية المناطق الجبلية خصوصا منطقة كرول التابعة لجماعة أيت ماجطن بإقليم أزيلال، والحد من أشكال التهميش والهشاشة المفرطة في مجال التعليم والصحة والبنية التحتية.

وقالت الفيدرالية في بيان أصدرته عقب لقاء تواصلي نظمته بمدينة دمنات إنها رصدت “ضعف البنيات التحتية للوحدات المدرسية التابعة لـ م.م إفطوشن وغياب التجهيزات الضرورية وأبسط شروط التمدرس وخصوصا بمدرسة إخشان مما يساهم في الهدر والانقطاع المدرسيين خصوصا عند الفتيات”.

البيان أشار إلى ضعف شبكة الهاتف بالمنطقة منذ مدة، دون التفاتة المسؤولين لهذا المشكل، وخصوصا أن الخدمات عن بعد هي القائمة حاليا في مختلف المجالات في هذه الظرفية التي تعاني فيها بلادنا من كوفيد 19، وفق تعبير البيان.

وأضاف المصدر ذاته أن المنطقة تعرف هشاشة الخدمات الصحية المقدمة في المستوصف القروي بكرول، ونقصا حاد في الدواء، مسجلا التهميش الذي تعرفه بعض المسالك الطرقية بدواوير كرول، وغياب المراقبة لأشغال بناء وإصلاح الطريق الرئيسية بالمنطقة.

وأعلنت الفيدرالية عزمها تسطير برنامج للعمل يلمس مختلف المجالات للتخفيف من معاناة ساكنة كرول من خلال اللجان التي هيكلتها خلال اللقاء التواصلي، ومنها لجنة المرأة، اللجنة الاجتماعية، لجنة الإعلام والتواصل، لجنة البيئة والفلاحة، اللجنة الثقافية والفنية والتربوية، اللجنة الرياضية.

كما أكدت على عزمها المساهمة والعمل على تحقيق أهدافها وتأسيس تعاونيات وخلق شراكات مع منظمات حكومية وغير حكومية، داعية شابات وشباب المنطقة إلى الإنخراط والمشاركة الفعالة في جمعيات المجتمع المدني للنهوض بالمنطقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي