شارك المقال
  • تم النسخ

“فوكس” يُكثّف تصريحاته المعادية للمغرب من أجل كسب أصوات الناخبين

كثّف حزب “فوكس” اليميني المتطرّف الإسباني، من تصريحاته المعادية للمغرب، من أجل كسب أصوات الناخبين، خلال الانتخابات البلدية المزمع تنظيم في الـ 28 من شهر ماي الجاري.

وفي أحدث خرجات قياديي الحزب، اتهم خورخي بوكساديه، ريئس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بما أسماه بـ”ترك مليلية للموت”، و”تنفيذ السياسة التي يطالب بها المغرب”.

وأضاف: “كل هذا لأننا لا نعرف ما قاله سانشيز على هاتفه المحمول”، في إشارة إلى التهمة التي وجهها أولاً، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي، الذي زعم أن الرباط تمتلك سرّاً عن سانشيز، حصلت عليه من خلال “بيغاسوس”.

وتابع بوكساديه، خلال حدث سياسي نظمه “فوكس” في مليلية المحتلة، أن سانشيز، يعمل على حساب المدينة، وهو الأمر الذي يقبله حزب الشعب، والحزب العمالي الاشتراكي، وفق قوله.

وتساءل القيادي في “فوكس”، عن سبب سماح المغرب بـ”خرق نظام المسافرين على الحدود البرية لمليلية”، متابعاً أن هذا الأمر “يقبله سانشيز، كما يقبل أن تمول المفوضية الأوروبية خطة الري في المغرب، حتى يعزّز الإنتاج الزراعي”.

ودعا بوكساديه، إلى “الامتثال للقانون”، في مسائل مثل التصويت بالبريد، والتي قد تشهد “مشكلة خطيرة للغاية”، مؤكداً أن “فوكس” سيتحقق “مما قد يحدث، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان نظافة العملية الانتخابية”.

وفي هذا الصدد، أوضح مرشح “فوكس” لرئاسة مليلية المحتلة، خوسيه ميغيل تاسيندي، أن هناك 8932 طلبا للتصويت بالبريد، وهو رقم يتجاوز الـ 15 في المائة من التعداد السكّاني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي