شارك المقال
  • تم النسخ

“فوكس” يوبّخ حكومة سبتة لتأجيل الجلسات العامة بسبب عطلة عيد الأضحى

وجّه حزب فوكس سبتة، الإسباني اليميني المتطرف، أمس (الإثنين) انتقادات حادة لحكومة حزب الشعب بالمدينة السليبة، على ما وصفه بـ”الانصياع مرة أخرى لمصالح الجماعات الموالية للمغرب” وتأجيل اجتماع مجلس المتحدثين الذي كان مقررا يوم غذ الأربعاء.

وقال الحزب الإسباني، المعروف بمواقفه المناهضة للمسلمين، إنّ العطلة المحلية، تكون في تاريخ 20 يوليوز أي يومه الثلاثاء وليس يوم 21، وهو الوقت الذي حدّد فيه المغرب تاريخ عيد الأضحى بينما في باقي إسبانيا سيقام غدا.

وحذر المصدر ذاته، أن الموعد الجديد الذي أعدته الحكومة لعقد الاجتماع يوم الخميس في حدود الساعة 8:30 صباحًا، قد يتسبب في تعطيل وقت بدء الجدول في الجمعية التي عقدت في الساعة 8:45 صباحًا

وبالإضافة إلى ذلك، يشير الحزب إلى أن ذلك سيعني “تأخير الجلسة العامة المقرر عقدها في الساعة 9:30 صباحًا، مع مراعاة تاريخ مدة الجلسات الأخيرة لمجلس المتحدثين الرسميين”.

وشدّد حزب فوكس، على أن “سبتة ومؤسساتها العامة لا يمكنها إخضاع عملها لفرض هذه الجماعات التي، بدلا من التكيف مع جدول أعمال المدينة، تريد تكييف أداء مؤسساتها الديمقراطية مع الاحتفالات المفروضة من لدن المغرب”.

وحذر رفاق سانيتاغو أباسكال، من أن “هذه المناورة” حسب تعبيره، هي “مثال آخر على إخضاع حكومة خوان فيفاس والحزب الشعبي للشيوعيين الاجتماعيين والمغاربة والجماعات الموالية للمغرب الموجودة في الجمعية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي