شارك المقال
  • تم النسخ

“فوكس” يجدد مهاجمة المغرب ويؤكد استعداد “الحراكة” لغزو سبتة في “رأس السنة”

في سياق الهجمات المتكررة على المغرب، ومحاولة شيطنة الجار الإفريقي، حذر الحزب اليميني المتطرف ‘’فوكس’’ من موجة جديدة من المهاجرين السريين الذين سيجتاحون سبتة على حد تعبيره، الثغر المحتل، تزامنا مع الإحتفالات برأس السنة الجديدة، كما هاجم اللجنة الإسلامية بالثغر المحتلو واعتبر ذلك خدمة للمغرب الطامع في استعادة أراضيه.

وقال الحزب المتطرف على لسان زعيمه بالثغر المحتل، خوان سيرجيو ريدوندو، إن ‘’حكمة بلاده متخادلة في مواجهة المغرب، من خلال عدم القيام بأي إجراءات ضد المغرب، بخصوص المواقف العدائية لبلاده، على حد تعبيره، وأضاف أن ‘’الحكومة لم تجري أي مساعي من أجل منع تدفقات المهاجرين، منذ أزمة الهجرة ماي السنة الماضية’’.

ومن جهة أخرى، انتقد الحزب ذاته، حكومة بيدرو سانشيز، بسبب ما قدمته من دعم مالي عمومي، لمبادرة اللجنة الإسلامية بالثغر المحتل،  واعتبرت أن الأمر ‘’تهديد مستقبلي’’ للمدينة، من خلال الإشارة إلى الدعم الذي تقدمه اللجنة للمهاجرين السريين المغاربة المتواجدين بسبتة المحتلة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن ما تقوم به اللجنة الإسلامية بالثغر لمحتل، تهديد لاستقرار المدينة وسكانها، ونتائج ذلك ستأتي عما قريب، كما وصف المساعدة المالية التي تلقتها المبادرة والتي بلغت 200 ألف يورو للجنة الإسلامية، نوعا من الدعم الغير مستحق، ومؤشرا على ما ستكون عليه المدينة في المستقبل.

وأشار ذات المتحدث، في كلمته إلى أن مبادرة اللجنة الإسلامية ودفاعها الدائم على تسوية وضعية ألفي مغربي متواجد بالمدينة منذ سنوات، ويحق لهم الإندماج وسط المجتمع، طبقا لقوانين الهجرة الإسبانية.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي