شارك المقال
  • تم النسخ

فنانون يتربّعون على عرش “طندونس يوتيوب” في المغرب بأعمال رأس السنة

اجتاحت الأعمال الفنية بمناسبة رأس السنة الجديدة 2022، “يوتيوب المغرب” محقّقة بذلك مشاهدات “قياسية” في ظرف وجيز، باختلاف أنواعها. في هذا التقرير سنسلّط الضوء على أبرز هذه الأعمال والتي لا تزال بعضها، إلى حدود الساعة، ضمن الأكثر مشاهدة على “يوتيوب” في المغرب.

زهير بهاوي وصاحبة لقب “عرب آيدول”

تتربّع أغنية “حبك إنت” للفنان المغربي زهير بهاوي، والمصرية كارمن سليمان، على عرش “الطوندونس” المغربي، والتي جرى إطلاقها ليلة “رأس السنة” الجديدة 2022.

وحصلت “حبك إنت” على ما يقارب مليونا مشاهدة، وهي أغنية مصحوبة بـ”فيديو كليب” وتميّزت الأغنية بأداء كارمن سليمان لكلماتها بالدارجة المغربية.

تجدر الإشارة إلى زهير بهاوي يعد من الفنانين الشباب الواعدين في المغرب، ويتابعه على قناته على موقع يوتيوب أزيد من 6 ملايين.

طوطو وحلمت آدو الخامسة

أطلق فنان الراب المغربي طه حفصي، والمعروف فنياً بـ”إلغراندو طوطو”، خلال الأسبوع الماضي، أغنية بعنوان “7elmetAdo5” وهي استمرار لسلسلة أغاني بنفس العنوان، والتي قال، في وقت سابق، أنها تعد تكريماً لوالدته المتوفاة، إذ يحرص على إطلاق نسخة جديدة كل سنة لمدة خمس سنوات.

وحصلت الأغنية في ظرف 6 أيام والتي تحتلّ، إلى حدود اليوم، المرتبة الثانية في الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب، (حصلت) على ما يقارب مليون وثمان مائة ألف مشاهدة على منصة “يوتيوب” وأطلقها بصيغة “فيديو ليريكس”، ويتابع طوطو على قناته على “يوتيوب” ما يقارب مليونان ونصف.

سهرة رأس السنة تجمع الستاتي بحجيب

في كشكول شعبي، أدى الفنانين عبد العزيز الستاتي وفرحان حجيب، “ديو” غنائي لأول مرة، وذلك على “بلاطو” سهرة ليلة رأس السنة التي بثت على القناة الثانية المغربية.

ولاقت الأغنية الشعبية المنتمية لفن “العيطة” اعجابا واسعاً في وسائل التواصل الإجتماعي، إذ جرى تناقل شريط الفيديو على نطاق واسع، وهو الفيديو الذي حصل على ما يقارب 50 ألف مشاهدة على منصة “يوتيوب”.

وحققت سهرة رأس السنة التي تم جرى بثها يوم الجمعة 31 دجنبر على القناة الثانية “دوزيم” رقما قياسيا جديدا في عدد المشاهدات، وفق ما أعلنت القناة اليوم الاثنين.

وقالت القناة إن عدد المشاهدين الذين تابعوا على الأقل إحدى فقرات حفل رأس السنة بلغ 14 مليون متابعا، فيما شاهد 7 ملايين شخص السهرة كاملة، بإجمالي حصة مشاهدة بلغ 61 بالمائة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي