شارك المقال
  • تم النسخ

فنانون من الجوق الملكي وفرقة موسيقية تلاميذية يحيون اليوم العالمي للمرأة بمركز التفتح بالرباط

نظم مركز التفتح الجهوي للتربية والتكوين بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة، اليوم السبت، بالرباط، حفلا فنيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس، احتفاء بالأطر الإدارية والتربوية النسائية والسيدات عاملات النظافة بنفس المركز.

وشاركت في الحفل فرقة موسيقية من تلاميذ المركز، الذين قدموا وصلات موسيقية تفاعل معها الجمهور الحاضر الذي مثل وجوها تربوية وفنانين وشعراء ومرشدين ومفتشين تربويين، هذا بالإضافة إلى آباء وأولياء التلاميذ.

وقدمت الفرقة الموسيقية التلاميذية، والتي تتألف من مجموعة من العازفين ينتسبون إلى نفس المركز، مجموعة من الوصلات الفنية الموسيقية باللغة العربية والإسبانية والإيطالية من تأطير بشرى العذراوي، أستاذة الموسيقى بمركز التفتح الجهوي بالرباط، التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة.

بشرى العذراوي

كما عرف الحفل الفني توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية مصحوبة بمبالغ مالية رمزية إلى السيدات عاملات النظافة بنفس المركز، هذا بالإضافة إلى توسيم الأستاذات العاملات بالمركز، والمتخصصات في اللغات الأجنبية والتواصل والمسرح والموسيقى بمجموعة من الشهادات التقديرية اعترافا بمساهمتهن في التنشئة الثقافية بالمركز.

وشهد الحفل مشاركة متميزة لثلة من العازفين من المعهد الوطني للموسيقى والجوق الملكي الذين قدموا وصلات فنية مهداة إلى الأطر التربوية النسائية بمركز التفتح الجهوي للتربية والتكوين بالرباط.

وتخلل الحفل الفني تقديم قراءات شعرية قدمتها الشاعرة مليكة مظهر في الإشادة بوظيفة المرأة ودورها في المجتمع، مع الدعوة ‘إلى تكريمها، كما قدمت تلميذتان حوارا شاعريا من أشعار الشاعر نزار قباني حول المرأة.

الشاعرة مليكة مظهر
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي