شارك المقال
  • تم النسخ

فلاحون يسقون منتوجاتهم بالواد الحار وسلطات تامنصورت تقود حملة إتلاف

بعد محاولات التنبه من مغبة اللجوؤ إلى الواد الحار في سقي المنتجات الفلاحية، أقدمت السلطات المحلية بمدينة تامنصورت نواحي مراكش أمس الخميس، على القضاء على بؤرة سوداء لتجميع مياه الصرف الصحي.

وأكدت مصادر جيدة الإطلاع أن السلطات المحلية وضعت السلطة المحلية بتنسيق مع مجلس جماعة حربيل تامنصورت، حدا لنشاط مزارعين تقوم فلاحتهم على السقي بمياه الصرف الصحي، التي تطرحها المدينة الجديدة.

واستهدفت حملة الإتلاف بؤرة سوداء تم تشكيلها لتجميع مياه الصرف الصحي بالقرب من مصب مقابل للشطر الأول بمدخل مدينة تامنصورت، غير بعيد عن واد بوزمور، حيث استعانت السلطات بجرافة لهدم المطبات، التي تم إحداثها لحصر المياه، التي يتم تحويلها لسقي مزروعات إحدى الضيعات الفلاحية باستعمال محركات الضخ.

وجاء هذا التحرك لوضع حد لهذه البؤرة الخاصة بالسقي بواسطة المياه العادمة، بعد تنسيق مشترك بين السلطة المحلية ومجلس جماعة حربيل تامنصورت، خصوصا بعد تقارير تشير إلى إمكانية انتقال جائحة كورونا عن طريق الصرف الصحي، ووجود دورية من وزارة الداخلية تشير لذلك، وتدعوا ممثلي السلطة المحلية بمحاربة هاته الظاهرة.

والجدير الإشارة إلى أن مجموعة من الضيعات الفلاحية بكل من مدخل تامنصورت قبالة الشطر الأول، والشطر الثالث باتجاه الزغادنة، والشطر الثامن خلف إقامة الدرك الملكي، تشهد عمليات سقي غير مشروعة، تستخدم فيها مياه الصرف الصحي، لسقي المغروسات من خضر وفواكه، أغلبها يعرف طريقه للأسواق الكبرى، ومنها سوق تامنصورت.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي