شارك المقال
  • تم النسخ

فقهاء الكنوز تحت مجهر السلطات

في أقل من أسبوع، ألقت المصالح الأمنية، القبض على ثمانية أشخاص، أغلبهم فقهاء، وذلك لتعاطيهم لأنشطة استخراج الكنوز بمنطقة دكالة ومراكش.

ففي مدينة شيشاوة، داهم الدرك الملكي وعناصر للقوات المساعدة، أول أمس، منزلا بضواحي المزوضية، وألقت القبض على أربعة أشخاص، وهم بصدد القيام بعملية الحفر، بغرض “استخراج الكنز”، من داخل منزل في ملكية أحد الموقوفين.

ووضعت عناصر الدرك المشتبه بهم، تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة، من أجل تعميق البحث، لكشف حيثيات وتفاصيل القضية، التي قد تشمل أفراد لهم صلة باستخراج الكنوز بمنطقة شيشاوة، التي أضحت قبلة لهذا النوع من العصابات.

وبمدينة الجديدة، أوقفت مصالح الأمن ثلاثة “فقهاء” وشخص رابع، بعد ضبطهم في حالة تلبس، وهم بصدد الحفر من أجل البحث عن ” الكنز المفقود”؛ بأرض خالية بمنطقة المهارزة.

وتم تقديم الأربعة، يوم الأحد الماضي، أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية الجديدة، ومتابعتهم في حالة اعتقال، بتهمة “تكوين عصابة التنقيب عن الكنوز والنصب والاحتيال”.

وفي كلتا الحالتين، عثرت السلطات على طلاسيم وفؤوس ومعاويل، في حوزة الموقوفين، وهي وسائل عادة ما يستعملها حفاري الكنوز في مهمتهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي