شارك المقال
  • تم النسخ

فرض “جواز التلقيح” على تلاميذ وموظفي المدارس بالرباط يدفع نقابة لمراسلة المدير الإقليمي

وجّهت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، مراسلة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي بالرباط، تعبّر فيها عن رفضها لما وصفته بـ”فرض التلقيح والإدلاء بجواز التلقيح على العاملين والتلاميذ والمرتفقين بالمؤسسات التابعة للمديرية الإقليمية بالرباط”.

وذكرت النقابة في المراسلة التي اطلعت “بناصا” على نسخة منها، أن المكتب الإقليمي توصّل بمجموعة “من الشكايات المرتبطة  بالضغوط والمضايقات التي يتعرض لها أعضاء أسرة التعليم و التلاميذ و الطلبة و الأعوان و عموم مرتفقي المؤسسات التعليمية والمصالح التابعة لوزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي بالمديرية الإقليمية للرباط”.

وأوضحت أن هذه الشكايات مرتبطة أساساً بـ”السعي الى إجبار العاملين بهذه المؤسسات والمتمدرسين على أخذ اللقاح الخاص بفيروس كوفيد19تحت طائل التهديد؛ وهي الضغوط والمضايقات التي تؤثر سلباً على المردود المؤسسي والاستقرار المهني والنفسي لهيئات الإدارة والتدريس والأعوان وعلى التحصيل الدراسي للتلاميذ والطلبة وتعطّل المصالح الحيوية لعموم المرتفقين بل وتسمّم الجو العام لفضاءات العمل و التدريس”.

ودعت النقابة إلى “وجوب احترام المقتضيات القانونية والحقوقية السارية سواء الدستورية أو الصادرة عن منظمة الصحة العالمية المُلزِمة بمبدأ اختيارية التلقيح، مؤكدة تضامن الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي مع أسرة التربية والتكوين ووقوفها ضد كل محاولةٍ لفرض إجبارية التلقيح تحت طائل المنع من ولوج مقرات العمل والتدريس والتهديد بالاقتطاع من الأجور مندّدة بأساليب الترهيب والتخويف التي تتبعها بعض مصالح مديريتكم”. وفق تعبير المراسلة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي