شارك المقال
  • تم النسخ

فدرالية النقل السياحي تستغرب التأخر في صرف الدعم المخصص للقطاع

تفاجأت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي مما سمته “بطء صرف الدعم المخصص لفائدة مهني القطاع رغم توقيعه منذ الثالث من شهر غشت الماضي”.

وفي تصريح للكاتب الوطني لفيدرالية النقل السياحي، محمد با منصور، قال إن “الوضعية المنكوية لمستخدمي قطاع النقل السياحي في غنى عن التأخر الحاصل في التوصل بالدعم”، وأشار إلى أن “الجهات الوصية لا تقدم أي أجوبة واضحة بهذا الخصوص رغم الاتصالات المتكررة”.

من جهة أخرى، دعت الفيدرالية في بلاغ توصلت جريدة “بناصا” الإلكترونية بنسخة منه، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية بعقد لقاء مع المجموعات المهنية للأبناك ومقاولات النقل السياحي لإنهاء السجال اليومي حول تأجيل سداد الديون.

وقالت إن هذا التأخير “يطرح تساؤلا عريضا حول مصير التوجيهات الملكية التي استحسنها الجميع، ليتكرر سيناريو مماطلة التنفيذ من طرف الجهات الوصية رغم شدة الظرفية الراهنة وما عرفتها من أحداث ومناسبات دينية، الشيء الذي كهرب الأجواء وزاد من الاحتقان واليأس على المستوى الاجتماعي”.

وتساءلت الفيدرالية للنقل السياحي حول “مصداقية وموضوعية المساطر المعتمدة وآليات الاشتغال وكذا عدم جدية الوعود التي تتلقاها كأحد الهيئات الممثلة لقطاع النقل السياحي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي