شارك المقال
  • تم النسخ

فاطمة التامني تطالب بفتح تحقيق في أزمة مياه سطات.. والساكنة تعاني من انقطاعات متكررة وتلوث

أثارت فاطمة التامني النائبة البرلمانية عن “فدرالية اليسار الديمقراطي”، في سؤال كتابي وجهته إلى  نزار بركة، وزير التجهيز والماء، موضوع “تضرر ساكنة إقليم سطات من الانقطاع المتكرر للماء وتغير لونه ومذاقه”.

وقالت التامني، إن “ساكنة إقليم سطات تعاني من استمرار تردي الأوضاع على كافة المستويات، ومن ذلك الأضرار التي لحقت بالساكنة من جراء الانقطاعات المتكررة للماء والتحول في لونه ومذاقه، وهلع وشك المواطنات والمواطنين في نوعية وصلاحية الماء المعتمد للشرب ومدى احترام المعايير الجاري بها العمل”.

وبحسبها، فقد “تم تسجيل خلل ملحوظ في التواصل من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء الشاوية” وكل المؤسسات المتدخلة والمعنية بايجاد حلول للمشاكل المطروحة بما يستجيب لانتظارات المواطنين الذين يطالبون بالتدخل العاجل لمعالجة الوضعية”.

وبناء على ما سبق، طالبت التامني الوزارة المعنية بـ”الكشف عن الاجراءات التي تعتزم القيام بها لمعالجة الوضع، وكذلك للوقوف على الأسباب الحقيقية لهذه الوضعية الشاذة، وإجراء تحاليل لقياس جودة الماء وصلاحيته للشرب، وإشهار نتائج التحاليل، تجنبا للأضرار الصحية المحتملة بسبب استعمال وشرب هذا الماء”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي