شارك المقال
  • تم النسخ

غياب التشوير الطرقي يدفع جمعيات بزايو لمراسلة عامل الإقليم

دفع تهاون المجلس الجماعي لمدينة زايو، في وضع محدوديات وممرات للراجلين وتشوير الطرق بحي مرشال، مجموعة من الفعاليات المدنية إلى مراسلة عامل إقليم الناظور، من أجل التدخل العاجل لإنشائها.

وراسلت أربع جمعيات تنشط بحي مرشال، الواقع في أقصى شرق مدينة زايو، عامل الإقليم، من أجل مساعدتها على “إنشاء محدوديات تتضمن ممراً للراجلين، مع وضع علامات التشوير الطرقي على طول طريق رأس الماء بداية من مدخل المدينة”.

وأضافت الجمعيات، في المراسلة التي توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منها، بأن الحي المذكور، يضم مدرسة ابتدائية، ما يجعل من السرعة المفرطة على الطريق، خطراً حقيقياً على حياة الساكنة عموماً والتلاميذ خصوصاً.

ونبهت إلى أنه في ظل “غياب المحدوديات والتشوير الطرقي يجد بعض عديمي المسؤولية الفرصة في إطلاق العنان لسرعة سياراتهم ما يتسبب في حوادث خطيرة تهدد حياة المواطنين والتلاميذ على حد سواء”.

وذكر المصدر في المراسلة نفسها، أنه “بوضع المحدوديات الطرقية سيرغم السائقون على تخفيف السرعة والسياقة بهدوء حتى لا تقع كوارث وفواجع مشابهة للسنوات الماضية”، في إشارة للحوادث المميتة التي سجلتها الطريق نفسها، في فترات سابقة.

وأبرزت الفعاليات المدنية، أن خطوتها تأتي لـ”خطورة الأمر، ولصفته الاستعجالية”، إلى جانب ثقة الجمعيات الموقعة على المراسلة، في عامل الإقليم، الذي وصفته بأنه يشتغل بـ”تفان في العمل لخدمة الصالح العام”.

يشار إلى أن الطريق المذكور، الممتد من مدخل مدينة زايو وإلى غاية نهاية النفوذ الترابي للجماعة الحضورية في اتجاه رأس الماء، سبق وسجل خلال السنوات الماضية، العديد من الوفيات جراء حوادث السير، بسبب غياب ممرات الراجلين والتشوير الطرق، والمحدوديات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي