شارك المقال
  • تم النسخ

عميدة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان تفتتح مرتفقا علميا هو الأول على صعيد المغرب

أشرفت عميدة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، أمس الاثنين، على افتتاح مرفق علمي يعتبر الأول على صعيد المملكة، والذي يضم خمس مختبرات للبحث العلمي.

وقالت عميدة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في تصريح بأنه تم تخصيص ثلاث مختبرات لشعبتي القانون العام و الخاص و مختبرين لشعبتي الاقتصاد والتدبير، حيث تم تجهيزها بما هو لازم للحض على البحث العلمي وكذلك تحفيز الأساتذة على البحث العلمي.

و أردفت العميدة على أن الأهداف المتوخاة من هذه هذه المختبرات تأتي تماشيا وانسجاما مع الخطب الملكية السامية التي يؤكد فيها جلالته على ضرورة تجويد البحث العملي و على ضرورة الاهتمام بالتعليم على جميع المستويات.

و قال نائب العميدة أن افتتاح هذه المختبرات جاء انسجاما والتوجهات الحكومية خاصة قطاع التعليم و البحث العملي والابتكار ، وذلك تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة، مضيفا إلى أن كل مختبر سيضم خمسة عشر أستاذ منقسمين على ثلاثة فرق.

ومن المرتقب أن توفر هذه المختبرات فضاء مكتملا من الأجل الاستثمار في البحث العلمي، حيث سيشكل قاعدة أساسية من اجل تنظيم مجموعة من اللقاءات العلمية وكل ما يتعلق بالبحث العلمي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي