شارك المقال
  • تم النسخ

عمدة مراكش يضع ملف ترشيحه في “دائرة الموت”

بدائرة الموت، وضع محمد العربي بلقايد، عمدة مدينة مراكش ملف ترشيحه للانتخابات البرلمان والتي ستكون دائرة المدينة سيدي يوسف بنعلي تاسلطانت مسرحا لها.

ذهب محمد العربي بلقايد أمس الإثنين إلى مقر ولاية الجهة، حيث يجلس كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش أسفي، ليضع ملف ترشيحه للانتخابات البرلمانية التي ستجرى يوم ثامن شتنبر المقبل.

فبعد أن أصبح خارج التنافس على عمودية مراكش، نظرا لاقتراح لجنة الترشيحات وموافقة الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية على عبد الرزاق جبور وكيلا للائحة “البيجيدي” في الانتخابات الجماعية، سينافس بلقايد على المقعد البرلمان ورئاسة مجلس جهة مراكش أسفي، وبذلك يكون وضع محمد العربي بلقايد، عضو الأمانة العامة في منافسة أمام منتخبين كبار، أبرزها فاطمة الزهراء المنصوري، العمدة السابقة للدينة الحمراء، ورئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ويونس بنسليمان، رئيس مقاطعة المدينة، الذي التحق بحزب التجمع الوطني للأحرار قدما من حزب ” المصباح”.

كما ستعرف الدائرة البرلمانية مراكش المدينة سيدي يوسف بنعلي تاسلطانت منافسة قوية من قبل مولاي اسماعيل امغاري، المستشار البرلماني السابق ورئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي عن حزب الاتحاد الدستوري، وعبد العزيز الدريوش، رئيس جماعة تسلطانت عن حزب الاستقلال.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي